المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالمغرب يدق ناقوس الخطر حول التوقيت الصيفي

على إثر المرسوم المفاجئ الصادر عن  الحكومة والقاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة  في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينتش + ساعة ) ، عقد المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بالمغرب اجتماعا طارئا يوم 27 اكتوبر 2018 استجابة لرسائل العديد من الأسر المغربية و الفروع الجهوية والإقليمية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية وذلك ما أكده بيان صادر عن هذه الأخيرة.

   وأكد البيان أنه و بعد دراسة مستفيضة لحيثيات هذا المرسوم الحكومي ، و انعكاساته السلبية على المدرسة المغربية من خلال التوقيت المدرسي الذي تقرر اعتماده ابتداء من  يوم الإربعاء 07 نونبر 2018 ، وبعد تحليله للتبريرات الحكومية المقدمة و استشعارا منه لخطورة هذا القرار على المنظومة التربوية  ، فإنه يعلن للراي العام الوطني ، استغرابه الشديد لهذا القرار الحكومي و تبريراته الواهية و اعتباره شكلا من أشكال تأزيم الوضع المدرسي ، رفضه القاطع لهذا الاجراء الإرتجالي الأحادي الجانب وغير المحسوب العواقب دون اعتبار لكافة شركاء المنظومة التربوية ، دعوته الحكومة الى التراجع الفوري عن هذا القرار المتسرع و العودة الى العمل بالتوقيت الطبيعي حفاظا على الإستقرار المادي و المعنوي للأسر وأمن و سلامة بناتها و أبنائها، استعداده لاتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة لمواجهة قرار الحكومة الجائر و يهيب المكتب الوطني بكافة الفروع الجهوية و الاقليمية للفيدرالية الوطنية و من خلالهم مجموع الأسر المغربية الى التعبئة الشاملة من أجل الدفاع عن مصالح المتعلمات و المتعلمين .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد