المكتب الوطني للسكك الحديدية يضع برنامجا خاصا للرحلات بمناسبة العطلة المدرسية الربيعية

حدد المكتب الوطني للسكك الحديدية، برنامجا خاصا لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية البينية الثانية للموسم الدراسي 2018 – 2019، وذلك من الجمعة 29 مارس 2019  إلى غاية يوم الأحد 14 أبريل 2019، تحسبا للحركة الدؤوبة التي ستعرفها تنقلات المسافرين.

وحسب ما ذكر بلاغ للمكتب، فيتمثل هذا البرنامج في الرفع من القدرة الاستيعابية للقطارات بالزيادة في عدد المقاعد المعروضة من وإلى الاتجاهات التي من المنتظر أن تعرف إقبالا متزايدا (الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة وخريبكة)، وفي تقوية فرق استقبال وتوجيه ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، وكذا في تعزيز قنوات البيع لتسهيل عملية اقتناء التذاكر.

وأوضح البلاغ المكتب أن الزبناء مدعوون إلى الاقتناء المسبق لتذاكر السفر، على أقصى تقدير يوما قبل موعد السفر، وذلك بالموقع المخصص لهذا الغرض (www.oncf-voyages.ma) أو مباشرة بالمحطات، واختيار فترات السفر التي تتسم بإقبال طفيف، وذلك للاستفادة الكاملة من أثمنة مغرية ومشجعة للسفر.

ودعا بلاغ المكتب إلى اقتناء تذاكر الذهاب والإياب، لضمان الرحلة على متن القطار المطلوب، واختيار بطاقة “الشباب” أو “كبار السن” حسب وضعيتهم للاستفادة من خصم بنسبة 15 في المائة على السعر المعتمد، واختيار فئة “الطلبة” للبطاقة المخصصة لهم والتي تتيح الاستفادة من خصم بنسبة 30 في المائة بالدرجة الثانية، واستفادة العائلة من تخفيض 30 في المائة بالنسبة للأطفال، على أن لا يتعدى ثمن التذكرة 50 درهما بالدرجة الثانية و80 درهما بالدرجة الأولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد