المكتب المغربي لحقوق المؤلفين يفتتح فرعه الأول بالصحراء المغربية

جرى يوم الجمعة 18 يونيو الجاري، بمدينة العيون، افتتاح فرع جهوي للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وذلك في إطار سعيه لتقريب خدماته من ساكنة الصحراء المغربية وتمكين مختلف المبدعين والفنانين والموسيقيين والكتاب والشعراء من تسجيل أعمالهم وإبداعاتهم الأدبية والفنية.

وأشرفت دلال المحمدي العلوي، مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالنيابة، على افتتاح هذا الفرع الجهوي الذي يعد الأول بالأقاليم الجنوبية، والذي سيقدم خدماته للمرتفقين بالصحراء المغربية في إطار تعزيز دور المكتب في حماية المصنفات وضمان توصل المنخرطين بحقوقهم ومستحقاتهم عن الملكية الفكرية للأعمال المسجلة بالمكتب.

وكان المكتب المغربي لحقوق المؤلفين قد نظم خلال الأشهر الماضية حملات تحسيسية وتوعية بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لاقت استحسان المبدعين والفنانين، ومكنت عددا كبيرا منهم من الانخراط في المكتب للاستفادة من خدماته وضمان توثيق إبداعاتهم في مختلف المجالات الثقافية والفنية والأدبية والفكرية.

وسيتيح افتتاح هذا الفرع الجهوي المساهمة في الحفاظ وتثمين التراث والثقافة الحسانية بجميع مكوناتها، وتحسين أوضاع المنخرطين تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

هذا، وتزامن افتتاح الفرع الجهوي للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين بالعيون مع حفل افتتاح فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للمديح المنظم من طرف رابطة الموسيقيين الحسانيين بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة بالعيون، ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء واللجنة الجهوية لحقوق الانسان بالعيون في إطار المكون الثقافي من النموذج التنموي للجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد