المكتب المديري الجديد لجامعة الكرة يتخذ قرارات للنهوض بكرة القدم الوطنية

اجتمع أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الثلاثاء ، بمقر الجامعة برئاسة فوزي لقجع.

و رحب فوزي لقجع في بداية أشغال الاجتماع، بأعضاء المكتب المديري الجديد، وأعضاء اللجان، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم الجديدة، ثم ذكر بالأوراش التي أطلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منذ أربع سنوات، حيث وضعهم في صورة ما تحقق من إنجازات على مستوى البنيات التحتية والتكوين وهيكلة الأندية.

و تم خلال الاجتماع مناقشة النقاط التالية:

– إعطاء لمحة عن المراحل المتقدمة التي قطعها بناء المراكز التكوين الخاصة بفرق الجيش الملكي والفتح الرياضي والمغرب التطواني، فضلا عن مراكز التكوين الجهوية والمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة الذي ستنتهي به الأشغال متم شهر مارس 2018.

– تطلعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمتمثلة أساسا في بناء مجمع خاص بها يضم جميع الأقطاب، فضلا عن ملاعب كروية بمنطقة أبي رقراق.

– التطرق لملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026، وقرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، القاضي بتكوين لجنة موازية لدعم الملف المغربي.

– تقديم المغرب ملف احتضان بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين واقتراح 4 أربع مدن لاستضافتها ويتعلق الأمر بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

– احتضان المغرب شهر أبريل 2018 مناظرة حول كرة القدم النسوية بإفريقيا.

– تكليف السيد جمال الكعواشي، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة لجنة التحكيم، مع منح الصلاحية لرؤساء اللجان لترشيح أعضائها واعتمادها من طرف المكتب المديري.

– الاتفاق على عقد اجتماع للمكتب المديري للجامعة كل آخر ثلاثاء من كل شهر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد