المكتب الجماعي لأكادير يوضح أبعاد القرار الجبائي للتجار

أكد المكتب الجماعي لمدينة أكادير ضمن البيان الذي صدر عنه عقب اللقاء العادي الذي أجراه ممثلوا المكتب، لتدارس مجمل القضايا المطروحة أهمها مقررات دفتر تحملات المحلات التجارية والأكشاك وكذا القرار الجبائي، أن المكتب الجماعي حريص على تمثيل كافة الساكنة بكل فئاتها بما فيهم التجار تمثيلا يخدم مصالح المدينة.

و أوضح البيان ذاته، أن إقرار توحيد دفتر التحملات يأتي في إطار تنزيل الحكامة الجيدة المتعلقة بالملك العمومي وكذا توحيد الالتزامات المتبادلة بين الجماعة والمستغلين على مستوى كل المحلات التجارية و الأكشاك بالمدينة، ومن جهة أخرى تعزيز تحصين الملك الجماعي.

و علاقة بموضوع القرار الجبائي، أورد البيان أن التعديلات التي أدخلت على القرار الجبائي، في إطار الإنسجام مع المراجع القانونية المؤطرة لاستغلال الملك العام الجماعي ، ستنعكس إيجابا على التجار (تثبيت الأداء كل ثلاثة أشهر لسومة استغلال الملك الجماعي العام عوض الأداء الشهري مما سيساهم في تخفيض سومة الاستغلال الى الثلثين ).

و ختم بيان المكتب الجماعي للمدينة بالتأكيد على ضرورة العمل على تجسيد نموذج ناجح للتعاون بين المؤسسات المتدخلة في الشأن المحلي عبر تجسير علاقات التشارك بينها في ظل احترام الاختصاصات القانونية لكافة المؤسسات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد