المغرب ينجح في استقطاب شركة “سبريت آيروسيستمس” العملاقة في صناعة الطيران

الدار البيضاء: نجيب المعلم

تمكنت الشركة الأمريكية العملاقة في صناعة هياكل الطائرات “سبريت آيروسيستمس”، من شراء مصنع “بومباردييه”، بعدما نجحت في توافق مع المجموعة الإقتصادية “وبلفاست ودالاس”، لاستلام وحدتها الصناعية بالدار البيضاء.

وسبق لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن كشفت بأن قرار الشركة الأمريكية العالمية “سبريت آيروسيستمس”، الرامي إلى امتلاك مصنع “بومباردييه” بالمغرب، يعكس مدى الأهمية الكبرى التي تحظى بها المملكة، وهو اعتراف كذلك بالقدرات التي يتوفر عليها المغرب في مجال الاستثمار، بالإضافة إلى إمكانياته التنموية العالية، مما يؤكد على القدرة الاستقطابية والتنافسية للوجهة المغربية.

وتعد شركة “سبريت آيروسيستمس”، من أكبر الشركات  في صناعة المكونات الهيكلية للطائرات حول العالم، حيث ستوفر هياكل الطائرات، الأجنحة ودعائم المفاعلات، حيث سَجلت رقم معاملات تجاوز 7 مليار دولار  سنة 2018، ومن أبرز زبنائها شركة “بوينغ” الرائدة في ميدان الطيران عبر العالم ،كما أن لها مصانع بأمريكا الشمالية وأوربا وآسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد