المغرب يلجأ إلى وسيلة جديدة لاستضافة مونديال 2030

قرر المغرب الترشح مجددا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 وذلك بعد خمس محاولات سابقة في سنوات 1994، 1998، 2006، 2010، و أخيرا 2026 التي منحت لفائدة الملف الأمريكي الشمالي المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك.

وذكرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أن المحاولة الأخيرة لم تثن ملك المغرب عن أمله في استضافة هذا العرس الكروي الكبير.

وذكرت المجلة أن المغرب سيلجأ هذه المرة، لوسيلة جديدة لإقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاستضافة نهائيات كأس العالم، وذلك بعرض مشترك يضم الجارين الجزائر وتونس.

وأوضح ذات المصدر إلى أن اتحاد الثلاثي العربي لا يواجه أي عقبات، في ظل العلاقات الجيدة بين المغرب وتونس والجزائر، عكس الحال بالنسبة للثلاثي الأمريكي الذي سيستضيف مونديال 2026، رغم الخلافات السياسية الكبيرة بينهم، مشيرة إلى أن فكرة ترشح الثلاثي العربي، يؤيدها خير الدين زطشي، رئيس حامعة الكرة الجزائري، ونجوم كرة القدم في البلدان الثلاثة.

وكان الملف الأمريكي المشترك قد حصل الأسبوع الماضي، على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للملف المغربي خلال عملية التصويت التي جرت في العاصمة الروسية موسكو لاحتضان مونديال 2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد