المغرب يقرر فتح معبري سبتة ومليلية من جديد أمام الإسبان الراغبين في العودة إلى بلدهم

قرر المغرب فتح المعابر الحدودية لسبتة ومليلية هذا المساء أمام السياح الإسبان الراغبين في العودة إلى بلدهم، حسب ما أفادت مصادر مطلعة، بعدما تقرر إغلاقهما، إبتداء من صباح اليوم، في ظل المخاوف من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت وكالة الانباء الاسبانية “إيفي“، قد اكدت أن حكومة سبتة قررت إغلاق حدودها مع المغرب، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم، في إطار الإجراءات الإحترازية المتخدة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضافت الوكالة الإسبانية، أنه وبعد فترة وجيزة من إعلان إغلاق معبر “تراخيل” الحدودي، أعلنت الحكومة في مليلية في بلاغ لها، عن إغلاق الحدود أيضا مع المغرب، داعية جميع سكان مليلية المتواجدين في المغرب إلى العودة “في أقرب وقت ممكن”.

وسجلتْ الإدارة الصحية بمدينة مليلية المحتلة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة حالتي إصابة بفيروس “كورونا”، بعد توصلها بنتائج التّحليل التي شملت ثلاث حالات أول أمس الأربعاء.

يشار ان المغرب قد قرر، يوم الخميس، بالتنسيق مع السلطات الإسبانية، تعليق جميع الرحلات البرية والجوية من وإلى اسبانيا، حتى إشعار آخر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد