المغرب يقرر إبعاد الموريتاني ولد بوعماتو من التراب الوطني

كشفت مصادر ديبلوماسية موريتانية، أن المملكة المغربية قد أبلغت رجل الأعمال الموريتاني، ولد بوعماتو، الذي يقيم في عاصمة النخيل مراكش بأنه شخص غير مرغوب فيه، الشيء الذي يفرض عليه مغادرة التراب المغربي في خطوة صارمة من قبل المغرب لحل الأزمة مع جارته موريتانيا.

وذكرت  المصادر الحكومية الموريتانية أن المغرب أبلغ ولد بو عماتو الصادرة في حقه مذكرة اعتقال دولية من قبل القضاء الموريتاني، بالقرار بعد سنوات من اختياره لمدينة مراكش كمنفى اختياري بعد خلافه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

ولم تستبعد ذات المصادر أن تكون هذه الخطوة المغربية بداية حل الأزمة بين البلدين، و توافق موريتانيا على السفير المغربي الجديد حميد شبار المعين حديثا في نواكشوط.

يشار إلى أن القضاء الموريتاني، كان قد أصدر مذكرة اعتقال دولية في حق رجل الأعمال محمد بوعماتو في فاتح دجنبر الماضي، و كذا في حق مدير أعماله محمد ولد الدباغ، على خلفية تقديم رشى لعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الموريتاني، إضافة لنقابيين و إعلاميين موريتانيين.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد