المغرب يفوز برئاسة منظمة دولية عضو في اليونسكو بالاجماع

فاز المغرب برئاسة إدارة إفريقيا للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للفن الشعبي “IOV” -العضو في اليونسكو-. بمشاركة وفود من 43 دولة.

وقد تم انتخاب الاستاذ الجامعي محمد جودات رئيسا لإدارة افريقيا بالمنظمة وكذا الشاعر البحريني والباحث في التراث ومدير مجلة الثقافة الشعبية الدولية علي عبدالله خليفة رئيسا للمنظمة الدولية للفن الشعبي و الإيطالي فبريزيو كتانيو أمينا عاما للمنظمة وعن ذلك يقول الدكتور جودات في تصريح خاص للمصدر ميديا” ياتي تتويج المغرب واعادة انتخابه على راس الادارة الافريقية وهي منظمة حاضرة بقوة على مستوى البحث في الموروث الشعبي ويعتبر هذا تتويجا للحضور الدائم للمغرب في هذه المحافل وفي المنظمات العالمية وتتويج المغرب على راس هذه الادارة هو دفعة قوية للتعريف بالمغرب وقضيته العادلة “.
واكد جودات انه ” بمجرد حصول المغرب على رئاسةادارة افريقيا اقدم على تعيين مجموعة من الكفاءات العربية والافريقية منها مصر لاشتغاله على الموروث الثقافي ورجاء ان يتوج هذه الرئاسة بمؤتمر يليق بوجه المغرب بنشاط وازن بصحراءنا الحبيبة “.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد