المغرب يفوز ببطولة افريقيا للتايكوندو بساحل العاج

تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو من الفوز ببطولة افريقيا للأمم للتايكوندو التي احتضنتها عاصمة ساحل العاج ابيدجان يومي 05 و 06 نونبر 2023 بعد تحقيقه ل 11ميدالية سبع منها ذهبيات و فضية واحدة وثلاثة نحاسيات .

الميداليات الذهبية كانت من نصيب أيوب الباسل في وزن اكثر من 87 كلغ وسفيان العصبي في وزن اقل من 87 كلغ وهيثم الزغوطي في وزن اقل من 74 كلغ وسكينة الصاحب في وزن اقل من 46 كلغ وأميمة البوشتي في وزن اقل من 53 كلغ واميمة بومح في وزن اقل من 73 كلغ وفاطمة الزهراء ابو فارس في وزن اكثر من 73 كلغ .

في حين كانت الميدالية الفضية من نصيب مريم خولال في وزن اقل من 62 كلغ.

اما الميداليات النحاسية فقد كانت من نصيب صفية صالح في وزن اقل من 67 كلغ يوسف باعتريس في وزن اقل من 80كلغ ووصفي عبد الباسط في وزن اقل من 63 كلغ .

فيما ترتيب فئة الذكور كان في المرتبة الأولى المغرب ب 3 ذهبيات ونحاسيتين متبوعا بمصر في الرتبة الثانية ب ذهبية واحدة وثلاثة فضيات ونحاسيتين و النيجر ثالثة ب ذهبيتين .
وترتيب الاناث جاء المغرب في الرتبة الأول كذلك باربع ميداليات ذهبية وفضية ونحاسية متبوعا بساحل العاج بذهبيتين وفضيتين ونحاسيتين ومصر ثالثة بذهبية وفضية وخمس نحاسيات .

وكان الترتيب العام للبطولة ذكورا واناثا قد احتل الرتبة الأولى للمغرب ببسبع ذهبيات وفضية واحدة وثلاثة نحاسيات والرتبة الثانية مصر بذهبيتين وأربع فضيات وسبع نحاسيات والرتبة الثالثة ساحل العاج بذهبيتين وخمس فضيات وثلاثة نحاسيات.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد