المغرب يفتح باب المشاركة في المسابقات الرسمية لمؤسسة “Falling Walls” بألمانيا

أعلنت مؤسسة “Falling Walls Foundation” عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في فعاليات “Falling Walls Lab-Morocco”، والذي سينعقد يوم 26 شتنبر 2018 في جامعة محمد الخامس بالرباط.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “المصدر ميديا” بنسخة منه، فتهدف “Falling Walls Lab-Morocco” إلى اكتشاف ودعم الجيل الصاعد من المواهب المغربية في جميع التخصصات الأدبية والعلمية، أولا على المستوى الوطني ومن تم تقديم الدعم اللازم للمشاركة في المسابقات الدولية.

وأضاف ذات البلاغ أن “Falling Walls Lab-Morocco” ستدعو المرشحين المغاربة لتقديم أفكارهم ومشاريعهم للمنافسة الوطنية في عرض من ثلاث دقائق (باللغة الإنجليزية) أمام هيئة تحكيم دولية متعددة التخصصات.

وأوضح البلاغ أنه سيتأهل أول الفائزين الوطنيين مباشرة للمنافسة الدولية “Global FallingWallsLab Finale” والتي تقام في برلين من 07 إلى 09 نونبر من كل سنة، بالإضافة إلى جوائز أخرى للمتميزين خلال المسابقة النهائية ببرلين.

وأكد البلاغ أنه يتوج أفضل ثلاثة مشاريع من قبل لجنة تحكيم تتكون من خبراء عالميين في مختلف المجالات، وأمام حضور أكثر من 600 شخص، بما في ذلك قادة المؤسسات وصناع القرار في العلوم والصناعة والتجارة والسياسة والمجتمع.

وخلص البلاغ إلى أن مشاركة المغرب في المسابقات الرسمية، تواكب سياسة الانفتاح التي تعرفها الجامعة المغربية على مختلف التجارب والخبرات العالمية في مختلف التخصصات، وثمرة لمجهود كبير من الشبكة الوطنية للشباب الباحث في العلوم، التي استطاعت الحصول على العضوية الدائمة، وخلق شراكات كبرى هدفها المساهمة في تجويد البحث العلمي بالمغرب، وتعزيز رصيد الجامعة المغربية على المستوى الدولي.

وتضم مؤسسة “Falling Walls Foundation” المتواجدة بالعاصمة الألمانية برلين، أزيد من 50 بلد من جميع القارات.

هذا، ولم يرغب في مشاركة في هذا الحدث الدولي، يمكن التسجيل مباشرة على الموقع الإلكتروني “http://www.falling-walls.com/lab/apply” قبل تاريخ 20 غشت 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد