المغرب يعرض على إسبانيا تكوين أئمتها بعد إعتداء برشلونة

عرضت السلطات المغربية على نظيرتها الإسبانية تكوين الأئمة والمرشدين بمختلف مساجد الجزيرة الإيبيرية في معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، كما هو معمول به مع فرنسا وبعض الدول الإفريقية.

وكشف عبد السلام لزعر، مدير معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، لوكالة الأنباء الإسبانية «إيفي»، أن المغرب نجح في تكوين عدد مهم من الأئمة الفرنسيين ومن دول إفريقية جنوب الصحراء، وأن التجربة نفسها يمكن للأئمة الإسبان الاستفادة منها دون المساس بالطابع العلماني للجارة الشمالية، وأضاف أن «فرنسا هي أكثر علمانية من إسبانيا، لكنها قررت أن تفوض إلى اتحاد مساجد فرنسا وضع النظام في المجال الديني. الشيء نفسه يمكن أن يتم كذلك في إسبانيا. هذا الإجراء سيكون مربحا للبلد (إسبانيا)».

 وكشف لزعر، كذلك، أن المعهد استقطب هذه السنة أكثر من 1200 طالب لكي يصبحوا في المستقبل أئمة مرشدين ومرشدات، منهم 335 مغربيا، و50 فرنسيا، والبقية ينحدرون من مختلف بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كما أن إدارة المعهد تعتزم هذه السنة افتتاح مدرسة جديدة قادرة على استيعاب 600 طالب، نظرا إلى السمعة الجيدة التي يحظى بها المعهد.
وكانت  العاصمة الإسبانية برشلونة قد إهتزت في 17 غشت المنصرم، على وقع هجوم إرهابي ما خلف 15 قتيلا و150 جريحا.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد