المغرب يطالب إسبانيا باتخاذ تدابير تأديبية في حق مرتكبي أعمال العنف ضد قاصري جزر الكناري

كشف مسؤول بوزارة الخارجية المغربية أن المغرب طالب السفير الإسباني بالبلاد بضرورة إتخاد بلاده لـ”تدابير تأديبية في حق مرتكبي أعمال العنف ضد القاصرين”، مشيراً إلى أن “السفير تجاوب بإيجابية”.‎

وأوضح  المسؤول، المغربي الذي فضل عدم ذكر اسمه، حسب ما أفادت وكالة الأناضول، معلقا على خبر إستدعاء السفير الإسباني بالمغرب “ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز”، أمس الأربعاء 3 فبراير الجاري، على خلفية تداول فيديو لتعنيف الشرطة الإسبانية لقاصرين مغاربة، أن “الأمر يتعلق باجتماع وليس استدعاء”.

وحسب ما تناقلت صحف وطنية ودولية، فقد أعربت الخارجية المغربية للسفير الإسباني، عن طريق مسؤول كبير في الخارجية، عن قلقها وتذمرها من المعاملة السيئة التي تعرض لها قاصرو المراكز الخاص بجزر الكناري.

وفي ذات السياق أكدت أخبار متداولة اعتصام مجموعة من المهاجرين غير الشرعين، يوم أمس، بمخيم الاستقبال والإيواء بجزيرة لاس بلماس، ردا على الأوضاع المزرية التي تعرفها مخيمات الاستقبال والايواء، وللتعبير عن رفضهم لاستعمال عناصر الأمن الإسباني للقوة المفرطة في التعامل معهم.

وكان شريط فيديو يوثق للحظة الإعتداء قد اثار موجة غضب وإستنكار واسعة في صفوف المغاربة من الطريقة التي تعامل بها عناصر الشرطة الإسبانية مع المهاجرين القاصرين، مُطالبين وزارة الخارجية المغربية بالتدخل لإنصاف مواطنيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد