المغرب يشرع في إعادة مواطنيه العالقين بتركيا

ينتظر أن يشرع المغرب، ابتداء من اليوم التلاثاء، عملية إجلاء لمواطنيه العالقين بتركيا، سبب فيروس كورونا، حيث سيتم تخصيص 3 رحلات على متن شركة الخطوط الملكية المغربية من أجل هذا الغرض.

وحسب ما أفادت مصادر متطابقة فإن الرحلات الثلاث يرتقب أن تصل إلى مطار سانية الرمل بتطوان عشية يوم غد الثلاثاء، قادمة من العاصمة التركية إسطنبول، وعلى متنها حوالي 300 مواطن مغربي من العالقين بالديار التركية .

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أكد، في وقت سابق، بمجلس المستشارين، أن المغرب سيشرع في إجلاء مواطنيه العالقين بالخارج، ب في غضون الـ48 ساعة المقبلة، قائلا: “خلال الـ48 ساعة المقبلة، سنشرع في إعادة العالقين في إسبانيا، وبعدها سنعيد مواطنينا العالقين في تركيا وفرنسا ودول الخليج، ثم في الدول الإفريقية”.

وفي 7 ماي الماضي، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال لقاء تلفزيوني، إن هناك 27 ألفا و850 مغربيا عالقون في الخارج، وعودتهم “حتمية لا ريب فيها”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد