المغرب يرسل مساعدات إنسانية وطبية لفائدة الشعب اللبناني عبر 8 طائرات

أعلنت سفارة المملكة المغربية بلبنان أنه تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، المتعلقة بدعم لبنان الشقيق لتجاوز الظروف العصيبة الناتجة عن الانفجار المفجع ليوم 4 غشت الجاري، سيتم إرسال مساعدات إلى لبنان عبر جسر جوي.

وحسب ما ذكره بلاغ صحافي لسفارة المملكة بلبنان، أنه ابتداء من اليوم الخميس سيتم إرسال 8 طائرات، أربع طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية، في اتجاه بيروت، وستكون محملة كلها بمساعدات إنسانية وطبّية لفائدة الشعب اللبناني.

كما سيصل، يضيف البلاغ، طاقم طبي عسكري لإقامة مستشفى ميداني لإسعاف المتضررين من الانفجار الكبير الذي هز بيروت، بينما تتكون الشحنات من 295 طنا من المواد الغذائية الأساسية و10 أطنان من الأدوية، و10 أطنان من الأدوات والمعدات الطبية و11 طنا من المواد الطبية والمعدات الخاصة حصريا بـ (كوفيد 19).

وجددت سفارة المملكة المغربية ببيروت تقديم أحر التعازي والمواساة لأهل ضحايا هذه الفاجعة، كما أعربت للبنانيين عن متمنياتها بتجاوز هذه المحنة في أقرب الآجال، داعية للموتى بالرحمة وللجرحى بالشفاء العاجل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد