المغرب يحل ثانيا في سبورة الميداليات خلال اليوم الثاني من دورة الألعاب الإفريقية

حافظ المغرب على المركز الثاني في سبورة الميداليات خلال اليوم الثاني من منافسات الدورة 12 للألعاب الإفريقية التي يستضيفها المغرب إلى غاية 31 من شهر غشت الجاري.

وحصل المغرب على 13 ميدالية منها ثلاث ذهبيات وخمس فضيات ومثلها برونزية، فيما حلت مصر في صدارة الترتيب مؤقتا بمجموع عشر ميداليات (5 ذهبية و1 فضية و4 برونزية)، تليها الجزائر في المركز الثالث برصيد 11 ميدالية (2 ذهبية و3 فضية و6 برونزية)، ثم تونس الرابعة بمجموع ثماني ميداليات (2 ذهبية و3 فضية و3 برونزية).

رياضة الجيدو الوطنية، أحرزت 11 ميدالية في هذه الألعاب، منها ذهبيتان بواسطة عصام باسو  في وزن أقل من 60 كلغ، والديناري شيماء  في وزن أقل من 48 كلغ، وخمس فضيات بواسطة كل محمد لهبوب في وزن أقل من 100 كلغ وبوشتة عبد الرحمن في وزن أقل من 66 كلغ، والمزياتي أحمد في وزن أقل من 73 كلغ، وكبداني حمزة في وزن أقل من 81 كلغ، والراوي سمية في وزن أقل من 52 كلغ، وأربع برونزيات نالها كل من صديقي يونس في وزن أقل من 60 كلغ، وشاكر عزيزة في وزن أقل من 48 كلغ، والديناري لمياء في وزن أقل من 52 كلغ، وبلعطار صوفيا في وزن أقل من 63 كلغ.

البطلة المغربية في رياضة “سنوكر”، يسرى ماتين، عززت رصيد المغرب من الميداليات بإحرازها الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي إناثا، كما فازت بدورها المغربية  حكيمة كيساي ميدالية برونزية في نفس الرياضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد