المغرب يحصد مناصب رئيسية داخل الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

تم انتخاب ثلاثة أعضاء من البرلمان المغربي في مناصب رئيسية داخل الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط (الاتحاد من أجل المتوسط)، خلال الجلسة العامة ال13 التي اختتمت أشغالها أول أمس السبت في روما تحت الرئاسة الإيطالية.

وقد انتخب النائب عبد الرحيم عتمون نائبا أول لرئيس الفريق المكلف بتمويل وإعادة النظر في نظام الجمعية العامة، في أفق إجراء إصلاح شامل لهذه المؤسسة .

ويتولى عتمون بالفعل رئاسة اللجنة البرلمانية المشتركة للاتحاد الأوروبي والمغرب، في أعقاب اعتماد توصية في هذا الشأن خلال اجتماعات المكتب والمكتب الموسع للجمعية.

وقد أوكلت مهمة رئاسة الفريق العامل المعني بتمويل وتنقيح نظام الجمعية إلى النائبة البرلمانية الاوروبية تيزيانا بيغن.

كما تم انتخاب النائب محمد لحويت نائبا لرئيس لجنة نوعية الحياة والتبادلات بين المجتمعات المدنية والثقافة ، فيما سيتولى كريم مهدي عضو مجلس المستشارين ، منصب نائب رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم.

وخصصت أعمال الجلسة العامة ال133 للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط (الاتحاد من أجل المتوسط)، التي انعقدت في مقر مجلس النواب الإيطالي، لمناقشة موضوع “التنمية المستدامة وفرص العمل في البحر الأبيض المتوسط “.

وقد اعتمد رؤساء البرلمانات المتوسطية محضر الجلسة ال12 التي عقدت في ماي 20166 بمدينة طنجة ، فيما سلمت الرئاسة الدورية في اختتام الاشغال من إيطاليا إلى مصر. كما اعتمد رؤساء برلمانات الاتحاد من أجل المتوسط يوم الجمعة الماضي بيانا شدد فيه المشاركون على ضرورة ” تعزيز سياسات التوظيف الشمولية في الفضاء الاورو متوسطي، ودعم المبادرة الأورومتوسطية لتعبئة الموارد المالية اللازمة لتعزيز روح المبادرة لدى النساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد