المغرب يحتضن بطولة العالم للوشوو كونغ عام 2020

أسند الاتحاد الدولي للوشوو كونغ رسميا تنظيم بطولة العالم للشباب لعام 2020 إلى المغرب، وذلك بعد اجتماع المكتب التنفيدي للاتحاد الذي عقد يوم أمس في مكاو بالصين.

وكان المصري شريف مصطفى، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة قد ساهم بجهوده الكبيرة في دعم الملف المغربي لاستضافة هذه البطولة الكبيرة، وذلك بإجماع أصوات أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي للوشوو كونغ.

وعبر شريف مصطفى عن سعادته الكبيرة في استضافة المغرب لهذه البطولة، مشيرا إلى أن استضافة المغرب لهذا الحدث، هو إنجاز عربي كبير يسجل لنا جميعا، وقال :” أتمنى أن تحقق هذه النسخة نجاحا باهرا كما تعودنا دائما”.

وأضاف مصطفى الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي، أن استضافة المغرب للبطولة، من شأنه أن يسهم في تعزيز من مكانة وشعبية رياضة الوشوو في العالم العربي، موضحا أن اللعبة قد أخذت بالانتشار بين قطاع واسع من الشباب، ومؤكدا أن العديد من الشبان بحاجة إلى مزيد من الثقافة والمعرفة بهذه الرياضة التي تمتع بتاريخ عريق يمتد لآلاف السنين، حيث تعد واحدة من أقدم الألعاب.

وأوضح ذات المتحدث أنه ورغم العراقيل التي وضعت أمامه، فقد نجح في مسعاه في حشد الدعم لاستضافة المغرب للبطولة، مشددا على ضرورة تطوير اللعبة في العالم العربي عبر دعمها والاهتمام باللاعبين الذين يمارسونها وتشجيعهم ونشرها عبر الاهتمام بها على كافة المستويات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد