المغرب يتوج بجائزة NEPAD للبيئة بنيروبي

 حصلت المملكة المغربية  يوم 19 شتنبر  على جائزة التميز عن “المساهمات المتميزة في الإدارة البيئية والحكامة البيئية في أفريقيا” في الحفل الذي تم تنظيمه من قبل الشراكة الجديدة من أجل وكالة تنمية افريقيا (NEPAD) وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وأضاف البلاغ أن الجائزة تسلمتها نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة،  على هامش الدورة الاستثنائية السابعة لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة  (AMCEN) المنعقدة في نيروبي في الفترة من 17 إلى 19 شتنبر  2018 والتي ترأسها المغرب.

وقد تم منح هذه الجائزة للمغرب مكافأة له  على جهوده في حماية البيئة والتنمية المستدامة  خصوصا لريادته الإفريقية في مجال الطاقات المتجددة.

هذا وتم إطلاق هذه الجائزة  للمرة الأولى من طرف وكالة NEPAD ، بهدف تعزيز جهود البلدان والمؤسسات والأفراد الذين لعبوا دورا رئيسيا وساهموا بدرجة كبيرة في الحكامة في تدبير شؤون البيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشراكة الجديدة من أجل وكالة تنمية أفريقيا (NEPAD) والتي تم تأسيسها  سنة  2001 ،  هي إطار استراتيجي للاتحاد الأفريقي من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة الافريقية في القرن الحادي والعشرين. وتهدف إلى معالجة التحديات الرئيسية للقارة الأفريقية ، وهي الفقر والتنمية وتهميش القارة على المستوى الدولي. وتعمل هذه القارة  من خلال أربعة برامج تتمثل في إدارة الموارد الطبيعية والأمن الغذائي ؛ والتكامل والبنية التحتية (الطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل) والتجارة الإقليمية ؛  والتصنيع والعلم والتكنولوجيا والابتكار وتنمية رأس المال البشري (المهارات والشباب،  ومقاربة النوع).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد