المغرب يتوج بجائزة ضيف شرف للسينما باسبانيا

توج المغرب يوم أمس الخميس بجائزة ضيف الشرف في سينما أوروبا 2024، حيث تسلم الجائزة، وفد مغربي نيابة عن السيد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، خلال حفل أقيم امس لتوزيع جوائز سينما أوروبا في مركز المؤتمرات الدولي في برشلونة .

ويأتي هذا الاحتفاء، تتويجا لجهود المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ووفقا لرؤية جلالته الحكيمة، في مجال الثقافة والفنون بشكل عام، والسينما بشكل خاص.

وحسب المنظمين، فإن السينما المغربية تشهد حاليًا فترة تجديد وتوسع، مع العديد من المشاريع قيد التطوير، بما في ذلك افتتاح عدد من دور السينما الجديدة. حيث تمت دعوة المغرب كضيف شرف لعرض قطاعه السينمائي في سينما أوروبا.

ورحب السيد فيل كلاف، رئيس مجموعة اينيك المهنية السينمائية الأوروبية، بإعلان الجائزة، قائلاً: “نهنئ وزير الثقافة المغربي على حصوله على جائزة ضيف الشرف لعام 2024 في سينما أوروبا. هذا التقدير – الأول من نوعه – هو شهادة على ثقافة السينما النابضة بالحياة في المغرب وقوة الابتكار، مما ألهم الجماهير في جميع أنحاء العالم. نتطلع إلى المزيد من التعاون الذي يحتفل بثراء السينما المغربية على المسرح العالمي.”

عن سينما أوروبا 2024 أقيم ببرشلونةعلى مدى ثلاثة أيام ، وهي أقدم وأنجح مؤتمر ومعرض تجاري أوروبي لمحترفي السينما الكبار والإقليميين والمستقلين. تقدم سينما أوروبا عروضًا حصرية وعروضًا تقديمية لمنتجات الأفلام القادمة، وأحداثًا ممولة، وندوات ذات صلة وغنية بالمعلومات، ومعرض سينما أوروبا.

تشارك به الجمعيات المهنية للسينما ومشغلي دور السينما التي تغطي 39 دولة في أوروبا والمناطق المجاورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد