المغرب ومدغشقر يعقدان الاجتماع الأول للجنة المشتركة لتفعيل بروتوكول التعاون في ميدان البيئة

في إطار تفعيل بروتوكول التعاون في ميدان البيئة بين المغرب ومدغشقر، عقدت اللجنة المشتركة  الاجتماع الأول يومي 22-23 يناير 2018 بمدينة نتاناناريفو بمدغشقر وذلك ما أكده بلاغ صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وقد هدف هذا اللقاء إلى وضع خطة عمل لمدة سنتين ودراسة كيفية تنزيلها طبقا لمقتضيات البروتوكول. وقد تم لقاء محمد بن الجيلاني سفير المملكة المغربية بنتاناناريفو بمدغشقر و نداهيمامانجارا جوهانيتا، وزيرة البيئة  والإيكولوجيا والغابات، حيث أعرب الطرفان على الرغبة في تقوية التعاون في ميدان البيئة والتنمية المستدامة بين البلدين.

كما عقد اجتماع بين الطرفين ترأس أشغاله السيد الكاتب العام لوزارة البيئة لمدغشقر حيث تم تدارس برنامج عمل 2018-2019. وقد أسفرت النقاشات على تسطير مجالات التعاون ذات الأولوية والتي تتجلى في تدبير التلوث والنفايات، والتأهيل والتثمين لإيكولوجي للأحواض المائية، وعمليات التشجير، وكذا الترويج للقرى الإيكولوجية.

 وتجدر الإشارة على أنه تم الاتفاق اعتمادا أولويات برسم سنة 2018 علاقة باختصاصات الوزارة كتدبير النفايات، وتنظيم ورشة تكوينية من قبل مركز كفاءات التغيرات المناخية المغربي لفائدة خبراء مدغشقر الى جانب تنظيم ورشة تبادل التجارب والتكوين حول تدبير النفايات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد