المغرب والجزائر يتجهان لفتح الحدود البرية المغلقة لما يقارب الربع قرن

تناقلت مواقع إخبارية خبر قرب إعلان السلطات المغربية والجزائرية عن فتح الحدود البرية بين البلدين مباشرة بعد انتخاب رئيس جزائري جديد.

وأكدت ذات المصادر أن العلاقات المغربية الجزائرية تعيش تحولات كبرى في الأسابيع والأشهر الماضية،  يؤكدها البلاغ الصارم والشديد اللهجة الصادرة عن الخارجية المغربية  الرافض للتصريحات غير المحسوبة الصادرة عن  صلاح الدين مزوار  الرئيس السابق للاتحاد العام لمقاولات المغرب، نهاية الأسبوع المنصرم،  لدرجة وصفها بغير المسؤولة والمتهورة والرعناء.

يذكر أن عدة أطراف داخل الشقيقة الجزائر بدأت تطالب بطي صفحة العداء بين البلدين والموافقة على فتح الحدود المغلقة منذ ما يقارب 20 سنة، كما ان السلطات الجزائرية كانت كد أصدرت أوامرها، في وقت سابق، بفتح معبر “زوج بغال” الحدودي لتسهيل عملية نقل جثامينهم شبان ثلاثة لقو حتفهم غرقا بعرض السواحل الجزائرية، جراء تعطل محرك القارب الذي كان يقلهم وهم في طريقهم للضفة الأخرى، من مستودع الجثث بمستشفى وهران في اتجاه المركز الحدودي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد