المغرب سيشهد عواصف مطرية وثلجية قوية ابتداء من اليوم

ينتظر ان تشهد المملكة المغربية اضطرابات جوية خلال الأسبوع المقبل اعتبارًا من اليوم الأحد، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي علوي مصحوب بكثل هوائية باردة ورطبة وعالية الفعالية، تعمل على هطول الأمطار الغزيرة على مناطق واسعة، وعلى تساقط الثلوج على ارتفاعات متدنية نسبيا.

و يتوقع أن يبدأ التأثير الفاعلي لهذه الفعاليات الجوية اعتبارًا من صباح الأحد 04 فبراير، حيث يسجل ازدياد في سرعة الرياح الشمالية الغربية والتي تعمل على على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس، ويتزامن ذلك مع وصول سحب كثيفة تترافق مع هطول الأمطار بدءًا من الشمال الغربي، و تمتد إلى الريف و السايس و السهول والهضاب الأطلنتية، ثم إلى سوس و المناطق المحيطية شمال غرب الأقاليم الجنوبية خلال ليلة الأحد/الإثنين.

وتكون هذه التساقطات المطرية أكثر غزارة و بكميات مهمة بالشمال الغربي والريف و السايس و الأطلسين المتوسط و الكبير و هضابهما الغربية. كما تتساقط الثلوج وبكثافة على هذه المناطق فوق ارتفاع 800 متر، تمتد خلال ليلة الأحد/الإثنين إلى المناطق الشرقية للبلاد اعتبارًا من ارتفاع 700-600 متر.

و خلال يومي الإثنين و الثلاثاء تستمر الأجواء شديدة البرودة و غائمة مع أمطار متفاوتة الغزارة على مختلف مناطق الشمالية و الغربية والوسطى للبلاد مع توالي الجبهات الماطرة، كما يستمر تساقط الثلوج الكثيفة على مناطق الريف و الأطلس و الشرق و على ارتفاع 800 متر غرب الأطلس و 600 متر شرقه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد