المغرب أكبر بلد استقطابا للسياح في إفريقيا

صنفت الإذاعة والتلفزة البلجيكية الفروكفونية (إر تي بي إف) اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني المغرب كأكبر بلد  استقطابا للسياح في إفريقيا.

وأوضحت الإذاعة أن المغرب حقق نهاية نونبر 8ر5 مليار دولار من مداخيل القطاع السياحي، مما يجعل المملكة تختتم سنة 2016 على رأس البلدان الأكثر استقطابا للسياح في القارة الإفريقية.

ونقلا عن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن في تصريح لجريدة (أنسبيراسيون إيكو)، كتبت (إر تي بي إف) أنه ” من قبل، كان المغرب يستقبل بمعدل 800 إلى ألف سائح كل شهر، لينتقل هذا العدد اليوم إلى 6 آلاف “.

كما تم اختيار مراكش، كإحدى أكبر الوجهات السياحية في المغرب، هذه السنة، من قبل قناة (سي إن إن) كإحدى المدن التي تقدم أفضل ” أطعمة الشارع “. كما صنفت (ناشيونال جيوغرافي) مراكش في المرتبة السابعة من بين الوجهات السياحية في 2017 و(تريب أدفايزر) في المرتبة الثالثة.

وأشارت (إر تي بي إف) إلى أن المغرب يأمل في تأكيد مكانته كرائد إفريقي بفضل 522 مشروعا فندقيا تجري أشغال بنائه، في سنة 2017.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد