المغربي وليد أزارو مهدد بعقوبة من “الكاف” في حال ثبوت واقعة “تمزيق القميص” عمدا

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تشكيل لجنة خاصة من لجنة الانضباط لدراسة واقعة مهاجم نادي الأهلي المصري، المغربي وليد أزارو، والتأكد من صحتها، وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثارته أحداث مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الجمعة الماضي.

وشهدت المباراة حالات تحكيمية كثيرة عند الاستعانة بتقنية الفيديو “الفار” لأول مرة في نهائي بطولة إفريقية، بعدما احتسب حكم المباراة الجزائري مهدي عبيد ركلتي جزاء خلالها لنادي الأهلي.

وأثارت ركلة الجزاء الثانية، التي حصل عليها وليد أزارو، جدلا كبيرا، بعد نهاية المباراة، حيث انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لأزارو وهو يقوم بتمزيق قميصه بنفسه لإيهام الحكم بأنه تعرض للجذب، فيما لم يتم التأكد حتى الآن من صحة الواقعة.

وحسب ما ذكرته مصادر صحفية نقلا عن مصدر مسؤول في “الكاف” قوله إن لائحة الاتحاد الإفريقي تتضمن ما يعاقب عليه مهاجم الأهلي المصري، إن صحت الواقعة، وذلك من خلال بندين: الأول هو التحايل على الحكم والثاني خاص بانتهاج سلوك غير رياضي وغير شريف، مضيفا أن اللجنة ستدرس واقعة تمزيق القميص، ولكن من خلال الرجوع للقطات الشركة الفرنسية الأصلية المسؤولة عن بث المباراة، وليس من خلال أي فيديوهات منتشرة على بعض مواقع السوشيال ميديا أو “يوتيوب”، وفي حال ثبتت الواقعة على اللاعب ستتم معاقبته.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الإياب بين الأهلي المصري والترجي التونسي ستقام على ملعب رادس في العاصمة التونسية الجمعة المقبل، حيث يحتاج الترجي إلى الفوز بهدفين على الأقل لتحقيق اللقب، وذلك بعد هزيمته في مباراة الذهاب بـ 3-1.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد