المغربي خالد حبشان بطل العالم في الملاكمة خارج أضواء الإعلام المغربي

شاب مغربي، حمل حلمه من أحياء سلا الشعبية إلى العالمية، حيث وفق في أن يصبح بطلا عالميا في الملاكمة، متحديا واقعا لم يقدم له الكثير، إلا أن ايمانه بمدى قدرته على صناعة الفرق وحمل العلم المغربي عاليا رغم كل العروض التي قدمت له من أجل اللعب لصالح بلدان أخرى، يقول في حوارنا معه ” تقدمت جمعية كندية في وقت سابق بعرض يوفر لي اللعب بالألوان الكندية، إلا أنني أفضل اللعب بألوان العلم المغربي..”، إنه البطل العالمي في رياضة الملاكمة خالد حبشان .

هل كانت الملاكمة هي أول اختيار لك في ممارسة الرياضة؟

أنت تعلم جيدا حال الأحياء الشعبية، وأن الطفولة تفرض عليك الدفاع عن النفس، و هكذا كانت البدايات في رياضة الملاكمة، حيث بدأت هاته الأخيرة بجمعية النجم الأخضر بالرباط .

كيف ترى واقع الملاكمة بالمغرب؟ وماهي أبرز المعيقات التي تعترض الملاكم المغربي ؟

الملاكمة المغربية في الطريق الصحيح، و هناك ملاكمين مغاربة بمقاييس عالمية، وهم يرسمون مستقبلهم بخطى تابثة لحمل العلم المغربي عاليا في المحافل الدولية .

أما بالنسبة للمعيقات فهناك أشخاص يعدون على رؤوس الأصابع داخل الجامعة المغربية للملاكمة، يريدون وقف مسار الملاكمة المغربية .

هل تفكر في الهجرة الرياضية واللعب ببلد آخر يحتضن حلمك ؟

تقدمت جمعية كندية في وقت سابق بعرض يوفر لي اللعب بالألوان الكندية، إلا أنني أفضل اللعب بألوان العلم المغربي وأن أكون قريبا من عملي و بلدي وأسرتي الصغيرة و الكبيرة .

كيف ترى مستقبل الملاكمة مع وزير الشباب و الرياضة الجديد؟

أتمنى أن يعطي أولوية للملاكمة المغربية، و أن يدعم هاته الأخيرة لنهوض بالرياضة النبيلة والسير بها للأمام و لاسيما أن المغرب حصل على ميدالية وحيدة في الألعاب الأولمبية الأخيرة و كانت من نصيب الملاكمة .

ما هي إستعداداتك لمباراة العيون القادمة ؟

الإستعدادات للمباراة المقبلة قائمة، وستكون الوجهة القادمة للديار الفرنسية للمواصلة الإستعدادات، وبعدها ستكون مدينة الصويرة لإنهاء التدريبات و التوجه لمدينة العيون لإقامة المبارات التي أتمنى أن تلقى متابعة إعلامية و أن لا تكون مثل سابقتها، وهنا استغرب تجاهل القنوات التلفزية مباريات الملاكمين المغاربة في حين ينقل مباريات للملاكمين مغمورين، ولا تدعمنا نحن أيضا رغم احرازنا لبطولات عالمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد