المغاربة يدعون لقطع العلاقات مع السعودية بعد دعمها لترشح أمريكا لإحتضان كأس العالم

دعا آلاف المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية ردا على ما أسموه “الغدر السعودي”.

وحسب ما كشف موقع “سبوتنيك” الروسي، فإن آلاف المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي دعو إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية وسحب الجيش المغربي من اليمن ردا على ما أسموه “الغدر السعودي”.

واوضحت ذات الصحيفة انه وبعد ان لم يتردد رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، في تأكيد موقف بلاده الداعم للولايات المتحدة الأمريكية بشأن استضافة بطولة كأس العالم 2026، التي ينافس المغرب من أجل الفوز بها، بعد تغريداته الأولى التي أثارت غضب المغاربة، حين قال: “لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026، وفي حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا”، حتى استشاط المغاربة غضبا، ودشنوا هاشتاغ #سحب_الجيش_المغربي_من_اليمن.

واضاف ذات المصدر أن الأمور بعد أن بدأت تهدأ نسبيا، بعد تدخل السفير السعودي في المغرب، الذي اكد أن “العلاقات الراسخة والوطيدة بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين لا يمكن أن يؤثر عليها مجرد حدث عابر…وأن الأمور قد ضخمت بشكل مبالغ فيه إلى درجة التهويل”، حتى عاد “تركي” بعد نحو شهرين ونصف، ليديلي بتصريح جديد مع شبكة “بلومبرغ” الأمريكية، قال فيها: “أمريكا حليفتنا وطرقت بابنا منذ 2017، ولن نغلق الباب في وجه من طرق بابنا، ولن نرد أمريكا خائبة، ولو على حساب المغرب”.

وما إن صرح آل الشيخ بذلك حتى دعا آلاف المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع السعودية وسحب الجيش المغربي من اليمن ردا على ما أسموه “الغدر السعودي”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد