المغاربة ضمن لائحة مواطني الدول الأكثر إستعمالا لوسائل التواصل الإجتماعي

وضع تقرير دولي حديث المغاربة ضمن لائحة مواطني الدول الأكثر إستعمالا لوسائل التواصل الإجتماعي.

وكشف تقرير صادر عن مركز “we Are Social“، أن المغاربة يقضون حوالي ساعتين و25 دقيقة يومياً في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، أي أكثر بقليل من المعدل العالمي الذي يصل ساعتين و24 دقيقة.

وذكر تقرير “Digital 2020 Global Overview”، الصادر الأسبوع الجاري، أن المغاربة الذين يستخدمون الإنترنت وتتراوح أعمارهم بين 16 و64 عاما، يمضون في المتوسط 3 ساعات و31 دقيقة على الإنترنت، منها ساعتان و25 دقيقة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وإحتلت أيسلندا والإمارات والكويت المراتب الأولى بنسبة نفاذ إلى أنترنيت تقارب 99 في المائة، فيما جاءت في أسفل الترتيب كل من كوريا الشمالية ثم جنوب السودان وإريتريا.

ويقضي سكان العالم، في المعدل، 6 ساعات و43 دقيقة يومياً في تصفح الأنترنت، ويتصدر الفيليبينيون القائمة بتسع ساعات و45 دقيقة، أما اليابانيون فلا يتجاوزون 4 ساعات و22 دقيقة.

وأفاد تقرير المركز الذي يتواجد مقره ببريطانيا، أن ما يقرب 4 مليارات شخص عبر العالم ينشطون على شبكات التواصل الاجتماعي (بما فيهم 298 مليون مستخدم جديد)، بارتفاع بمعدل 7 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، مشيرا إلى أن 5.19 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يستخدمون الهواتف المحمولة، بزيادة قدرها 124 مليون شخص (2.4 ٪) مقارنة بالعام الماضي.

وفيما يتعلق بالشبكات الاجتماعية، فقد استخدمها أكثر من 3.8 مليار شخص في شهر يناير 2020 لوحده، بزيادة قدرها أكثر من 9 ٪ (321 مليون مستخدم جديد) مقارنة بالعام بنفس الفترة من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد