المغاربة العالقون بالخارج :الحكومة المغربية تخلت عنا وتركتنا نواجه مصيرا مجهولا

طالب المواطنون المغاربة العالقون خارج أرض الوطن، بإيجاد حل حقيقي لهم، مؤكدين أن “الحكومة المغربية قد تخلت عنهم بشكل قاطع وتركتهم يواجهون مصيرا مجهولا، مشكلة بذلك استثناء على المستوى العالمي في الوقت الذي دأبت كل دول العالم على إرجاع مواطنيها إلى حضن وطنهم”.

واضاف المغاربة العالقون بالخارج في بيان أصدروه اليوم الأربعاء، أن “تمييز الحكومة بين المواطنين داخل الوطن والمواطنين الموجودين خارجه واعتبارهم مصدر تهديد لصحة المواطنين دون موجب حق وأن أن جواب وزير الخارجية “العودة قريبة بزاااف” لا يليق بمسؤول حكومي، كان من الحري به أن يقدم مخططا واضحا لملف الترحيل الذي لا يتطلب كل هذا الوقت للشروع فيه، وأن هذه الأجوبة لعب على أعصاب ونفسية العالقين لأهداف لا تعلمها إلا الحكومة ووزيرها في الخارجية”.

وأكدوا في ذات البيان، أن “الحكومة المغربية فشلت في تقديم تبريرات مقنعة لموقفها المتسم بالتعتيم والمفعم باللامبالاة بمواطنين مغاربة لهم حق على وطنهم الذي تتنكر لهم حكومته دون اهتمام ولا رعاية وفي ظروف قاسية، وأن فشل الحكومة المغربية فيما نجحت فيه كل البلدان فيما يخص ترحيل المواطنين نقطة سوداء في سجلها وجرح لن يندمل لآلاف المواطنين وعائلاتهم”.

في ذات السياق، شدد المغاربة العالقون في الخارج عن رفضهم تحميل ملف العالقين ذي الطابع الإنساني والحقوقي والاجتماعي لحمولات وحسابات سياسية بئيسة وغير مقبولة أخلاقيا في ظل ظروف عصيبة يعيشها العالم بأسره ويعيشها العالقون بشكل مضاعف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد