المعطي منجب يوجه رسالة للعثماني لإطلاق سراح “سيليا”

وجه المؤرخ المعطي منجب، رسالة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول الفنانة سيليا الزياني التي أضربت على الطعام إبتداءا من يوم أمس.

وعبر منجب عن قلقه لوضع سيليا الزياني الصحي ولاسيما بعد إضرابها على الطعام، “السيد رئيس الحكومة أكتب إليكم بقلق كبير لألتمس تدخلكم على وجه الاستعجال، من أجل إطلاق سراح الفنانة و المناضلة الديمقراطية المعتقلة سليمة الزياني المعروفة بسيليا، فقد دخلت في إضراب عن الطعام والشرب منذ صبيحة يوم 15 يوليوز وأنتم تعلمون كطبيب أن التوقف عن شرب الماء لأكثر من 24 ساعة في طقس حار قد يشكل خطرا على حياتها”.

وإعتبر المعطي منجب أن سجن شابة تغني للحرية هو أمر مثير للسخرية، “السيد رئيس الحكومة تعلمون مثلي ومثل جميع المواطنين أن سيليا بريئة من التهم التي وجهت لها وبأنها معتقلة بسبب التعبير عن رأيها وأكيد أنكم تعلمون أن جريمتها الوحيدة هي أنها قالت في لحظة حماس نضالي أمام المتظاهرين: “جلالة الشعب”. وأن ترمى بالسجن لهذا السبب امرأة شابة تهيم في بلدها حبا وتغني بكل روعة للحرية لهو أمر مثير للسخرية.”

وتابع المؤرخ والحقوقي رسالته للعثماني، “السيد رئيس الحكومة إذا كنت أكتب لكم بخصوص هاته القضية التي تهم حقوق الإنسان فلأني مقتنع بأنكم شخص نبيل في أعماقه ولا أقول ذلك من باب اللباقة أو فقط من أجل هاته القضية، بل أنا متيقن من هذا لأني أعرفكم شخصيا وأعرف أنكم تحملون قلبا كبيرا و قلبا حساسا لمعاناة الآخرين، ولهذا فأنتم تعانون من كونكم ترأسون حكومة في ظل نظام قاسي ولا يرحم أحيانا، وأعلم أيضا أنكم تفضلون التخلي عن هذا المنصب على أن تموت شابة وطنية في عهد حكومة ترأسونها. أنهي هاته الرسالة بعينين دامعتين لكن يحدوني أمل كبير أن تقوموا بشيء لإيقاف هاته المأساة التي تجري أمام أعين كل المغاربة.”

ويشار أن الفنانة سيليا أضربت إبتداء ا من يوم أمس على الطعام والشرب، بالإضافة أن حالتها الصحية سيئة كما يؤكد دفاعها ووالدها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد