المعارضة و الأغلبية البرلمانية تدعو لحل أزمة كليات الطب و الصيدلة

دعت الفرق البرلمانية بمجلس النواب أغلبية ومعارضة جميع الأطراف المعنية بإضراب طلبة كليات الطب والصيدلة لمواصلة وتسريع الحوار عقب الإضراب الذي أطلقه الطلبة والذي وضع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة أمام ازمة حقيقية.

ونوه رؤساء كل الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب ضمن بلاغ مشترك، بالمستوى العالي من النضج والمسؤولية والحس الوطني الذي عبرت عنه كل الأطراف المعنية بإضراب طلبة كليات الطب والصيدلة، وبحرصها الكبير على إيجاد مخرج من هذه الأزمة بما يحفظ مصلحة الطلبة في إطار المبادئ  الدستورية والمقتضيات القانونية.

ودعا رؤساء الأغلبية والمعارضة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة والطلبة لتوضيح وتوثيق وترسيم الاتفاق حول النقط المحسومة والاتفاق على مواصلة الحوار حول النقط العالقة.

كما اقترح البرلمانيون في حالة حصول هذا الاتفاق، تحديد موعد جديد معقول لإجراء الامتحانات بما يرصد المكتسبات ويفتح آفاقا جديدة ويبعد شبح هدر سنة من العمل الدؤوب، مذكرين الطلبة “بما سبق وأن أكدوه مباشرة لممثليهم وهو أن ما لا يدرك كله لا يترك جله، وأن الرؤساء سيتابعون مبادرتهم لضمان حسن تنزيل الاتفاق ومواصلة النقاش حول النقط العالقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد