المعارضة تقترب من الإطاحة بأول رئيس جماعي إعمالا للمادة 70 من قانون الجماعات

شرعت المعارضة داخل المجلس الجماعي لسيد الزوين في جمع التوقيعات من أجل تقديم ملتمس لإقالة رئيس المجلس الجماعي إعمالا للمادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.

وحسب ما كشفت مصادر محلية، فقد سارع المستشارون المحسوبون على المعارضة إلى جمع التوقيعات إعمالا للمادة 70، التي تنص أنه:  “بعد انصرام السنة الثالثة من مدة انتداب المجلس، يجوز لثلثي (2/3) الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، ولا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس…”.

وحسب ذ ات المصادر، فقد فاقت التوقيعات ثلثي (2/3) الأعضاء المزاولين مهامهم وهو  الملتمس المنتظر أن يتم التقدم به إلى السلطات الوصية في غضون الأيام المقبلة.

يشار إلى أن مجموعة من رؤوساء المجالس الجماعية بدأوا يتحسّسون رؤوسهم مع اقتراب انقضاء السنة الثالثة من عمر ولايتهم الإنتدابية على رأس الجماعات المحلية التي يديرون شؤونها بعد انتخابهم برسم الإستحقاقات المحلية التي جرت يوم 4 شتنبر 2015.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد