المطرب السوري نور فرواتي يغني باللهجة المغربية

من المنتظر أن يطلق المطرب السوري، نور فرواتي،  أغنيته  الجديدة باللهجة المغربية تحمل عنوان “عيق عليها” من كلمات سمير الموجاري ، ألحان نبيل الحوري وتوزيع رشيد محمد علي، في أول تعامل للفنان السوري مع الكتاب و الملحنين المغاربة.

واختار تور فرواتي،  خريج برنامج ستار أكاديمي، و المقيم بالمملكة المغربية، التعامل مع هذا الثلاثي المغربي رغبة منه في القيام بخطوة فنية جديدة، يسعى من خلالها إلى التقرب من الجمهور المغربي خاصة، والعربي عامة، خاصة أنه قضى سنوات بالمغرب جعلته يعشق الأغنية المغربية بإيقاعاتها وموسيقاها، وينخرط رفقة رموز الموجة الشبابية الجديدة بإضفاء لمسته الخاصة عليها.

هذا، وتأتي أغنية “عيق عليها” بعد تجربتين فنيتين سابقتين للمطرب السوري الشاب، منها أغنيته الأولى بعنوان “عجب منك يا زمن” حيث أداها على شكل ديو جمعه بالمغنية التونسية ليليا بنشيخة، التي شاركت معه في برنامج “ستار أكاديمي” في دورة 2013، وهي من كلمات وألحان السوري فهد يكن، وأدياها بلمسة خليجية.

في حين اختار نور فرواتي أن تكون الأغنية الثانية “شم ورودك” مختلفة عن سابقتها، إذ قام بتأليفها بنفسه كتابة وتلحينا و حضرت فيها اللمسة الشرقية في الألحان والأداء، واستثمر فيها تجاربه الموسيقية التي راكمها منذ سن مبكرة.

تجدر الإشارة أن  نور فرواتي تألق خلال مشاركته في برنامج “ستار أكاديمي” إذ بلغ فيه مرحلة نصف النهائي بعد أدائه في المراحل السابقة مجموعة من الأغاني الشرقية المتميزة لمشاهير الأغنية العربية مثل راغب علامة الذي أدى له أغنيتي “مش بالكلام” أو بحبك” لو قريب مني”، إضافة إلى أغنية “موجوع” للمطرب السوري وائل جسار، وأغنية “أنا قلبي عليك” لزياد برجي.

و حقق فرواتي شهرة كبيرة بعد “ستار أكاديمي” منحته الثقة للاستمرار في عالم الغناء، خاصة أنه قدم من وسط فني درج فيه على أداء الموشحات والقدود الحلبية التي تربى على سماعها منذ صغره، ودرسها سنتين على يد الفنان السوري صفوان عابد بمعهد نادي شباب العروبة بمدينة حمص السورية مسقط رأسه قبل أن يضطر للمغادرتها بسبب الحرب .

و يتابع نور فرواتي حاليا دراسته بجامعة الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء، حيث يحضر لنيل شهادة الماجستير في العلوم السياسية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد