المطاعم المغربية تستأنف تقديم خدماتها للزبناء بعد إغلاق دام لـ 3 أسابيع

تستأنف مختلف المطاعم المغربية تقديم خدماتها للزبناء، ابتداءا من اليوم الأربعاء، رغم قرار الحكومة القاضي بتمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي.

وذكر بلاغ للكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، أن أرباب المطاعم يمكن لهم ابتداء من اليوم الأربعاء، العودة لاستقبال الزبائن وتقديم الوجبات داخل المطاعم.

وأكد بلاغ الكونفدرالية ذاتها على ضرورة الاحترام التام التدابير الوقائية المنصوص عليها والالتزام بتوقيت الإغلاق المحددة في الثامنة مساء.

ونوهت الكونفدرالية في بلاغها بالمهنيين في القطاع على تفاعلهم الإيجابي مع القرارات والتزامهم بالتدابير الاحترازية.

Aucune description disponible.

وكانت حكومة سعد الدين العثماني قد قررت اتخاذ إجراءات احترازية، بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لجائحة فيروس “كورونا” (كوفيد 19)، منها الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة.

وقررت الحكومة يوم أمس الثلاثاء تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية.

وتهم الإجراءات الاحترازية:

– إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛

– حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

– منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛ وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد