المصري عمرو سلامة يؤيد المساواة في الإرث بين الجنسين ويوزع ميراث أبيه بالتساوي

أبدى المخرج المصري عمرو سلامة موقفه المؤيد للمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها المصادقة على قانون يقر المساواة في الإرث بين الجنسين معا في تونس.

ونشر عمرو سلامة تغريدة على حسابه الشخصي بـ “التويتر” يؤكد فيها أنه أصر على توزيع ميراث والده بالتساوي بينه وبين إخوته الإناث، وأضاف: “أنا مؤمن بالعدل والرحمة والحق بعقلي وقلبي، وأطبق إيماني أيضا بعقلي وقلبي، لأني بدونهما حمار يحمل أسفارا”.

وحققت تغريدة سلامة آلاف “اللايكات” وهو رقم كبير للغاية بمتوسط التفاعل الطبيعي على حساب المخرج المصري على تويتر، إلا أن التعليقات الرافضة لهذا الموقف كانت كثيرة أيضا، حيث انتقد عدد من متابعي الفنان المصري موقفه واعتبروه مرفوضا مستشهدين بأيات من القرآن الكريم داعمة لرأيهم الرافض.

وأحدث القانون التونسي الجديد الذي صادقت عليه الحكومة التونسية يوم الجمعة 23 نونبر 2018  المتعلق بالمساواة في الإرث جدلا في الشارع العربي ككل بين المواقف المؤيدة والمعارضة له.

وقد ترأس رئيس الجمهورية التونسية، الباجي قائد السبسي، اجتماعا لمجلس الوزراء، عقد للنظر في مشروعي قانونين أساسيين يتعلق مشروع القانون الأول بإتمام قانون الأحوال الشخصية، ببند يحمل عنوان “أحكام تتعلق بالتساوي في الإرث”، حيث صادق مجلس الوزراء على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإتمام مجلة الأحوال الشخصية “المساواة في الإرث”.

ومن المنتظر أن تتم إحالة مشروع القانون حول المساواة في الإرث بين الجنسين  إلى البرلمان من أجل المصادقة عليه حتى يدخل حيز التنفيذ، وذلك في حال حاز القانون تأييد أغلبية أعضاء البرلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد