المصرية روجينا عروسة الدورة 11 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

انطلقت مساء اليوم، فعاليات الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسينما هوليود بسلا، الذي تنظمه جمعية أبي رقراق تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و شهد حفل افتتاح المهرجان ، حضور ممثلين و مخرجين و منتجين و شخصيات سياسية و ثقافية و أكاديمية.

و أثنى عمدة مدينة سلا، الجامع المعتصم في كلمة له على جمعية أبي رقراق المنظمة للمهرجان قائلا أنها تعتبر منارة ثقافية بارزة بجعلها للثقافة رافعة للتنمية بمدينة سلا كما لها مكانة متميزة على الصعيد الدولي بتخصيصها لمهرجان دولي خاص بسينما المرأة.

هذا، و شهد افتتاح الدورة الحادية عشر للمهرجان ، تكريم السينمائي الراحل عبدالله بايحيا الذي كان أحد أبرز الأسماء الحاضرة في المشهد السينمائي المغربي ، و تسلمت زوجة الراحل ذرع التكريم من مدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري.

كما عرف حفل الافتتاح أيضا تكريم الممثلة المصرية روجينا تقديرا لرصيدها الفني الحافل بالإنجازات، وأعربت روجينا عن سعادتها بالتكريم في بلد تربطها به علاقة خاصة وتخصه بإعجاب كبير.

و يتنافس على جوائز هذه الدورة 12 فيلما يمثلون أوربا و أمريكا اللاتينية و آسيا وإفريقيا و العالم العربي، من بينها الفيلم المغربي “نور في الظلام” للمخرجة خولة بنعمر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد