ON المصرية تفتح قنواتها بمعايير عالمية

المصدر ميديا : القاهرة

انطلقت صباح اليوم الأحد 22 يناير 2017، مجموعة قنوات ON المصرية ، وهي شبكة اعلامية خصصت مجموعة من التقنيات الاعلامية العالمية من اجل خدمة الاعلام المصري ليواكب نظيره العربي والعالمي من حيث الجودة، وتقدم المجموعة لمتابعيها شبكة البرامج التالية:

صباح ON
يضم برنامج صباح ON أربعة مذيعيين هم نهاوند سرى وخالد تليمة ومحمد عبده وأسماء يوسف التى إنضمت كمذيعة جديدة للبرنامج الذى يقدم خدمات للمواطنين ورصد للاخبار على مدار ساعتين من الثامنة الى العاشرة صباحاً من خلال 4 فقرات متنوعة بين أخبار المرور والتقارير المختلفة للحياة من واقع الشارع المصرى و ما تضمه الصحف من أخبار وفقرة تركز على الاحدث الابرز سواء سياسى أو إجتماعى أو خدمى بالاضافة الى فقرة ترتبط بطبيعة أيام الاسبوع تكون فنية أو ثقافية أو رياضية أو تنمية بشرية أو تخص الاطفال.

مانشيت
إرتدى برنامج مانشيت ثوباً جديداً فحسب خريطة القناة سيذاع البرنامج مرتين يومياً الاولى يتجه ناحية الشأن العربى والدولي، والمرة الثانية يهتم بالشان المحلي وتقدمه الاعلامية مروة جادالله وسواء مانشيت العربى والدولي او مانشيت المحلى فستقوم المذيعة بإستعراض وتحليل العناوين الابرز بالصحافة الدولية والعربية و الصحافة المحلية وكافة فنون العمل الصحفى من تحقيقات ومقالات وتقارير وكاريكاتير و حوارات سواء بالصحف المطبوعة أو وسائل الاعلام الاكليكترونية.

بين السطور
يلعب برنامج بين السطور الذي تقدمه الاعلامية أماني الخياط دور البرنامج التحليلي الذى يهتم بالتقاط الرسائل الغامضة وفك شفرتها فيما يعلن من أخبار ويضم البرنامج 4 فقرات ومنهم فقرة سيتم إستضافة ضيف أو إثنين للمشاركة فى التحليل والربط بين الاحداث بالاضافة الى فقرة تحلل ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة ضيف من خلال مكالمة هاتفية أو عن طريق السكايب ويذاع هذا البرنامج لمدة 5 أيام تبدأ السبت وتنهي بالاربعاء من كل إسبوع.

الوقائع
هوبرنامج اسبوعي يقدمه الكاتب الصحفى جمال فهمى ويتعرض من خلاله الى القرارات الرسمية للدولة والمسئولين بجريدة الوقائع المصرية أو الجريردة الرسمية وسيقوم المذيع بربط الحاضر بالماضى فيما يخص القرارات
حوار المفتي
يظهر فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام إسبوعياً من خلال هذا البرنامج الذى يقدمه الاعلامي حساني بشير كل يوم جمعة ويتعرض فيه الى كافة الفتاوى التى تثار بين الحين والاخر ووضح حد لهذه القضية الهامة المرتبة بحياة المجتمع المصرى وعلى رأسها قضية تجديد الخطاب الدينى ومحاربة الفكر المتطرف بتصحيح المفاهيم.

سيدة الشرق
برنامج يهتم بالمرأة المصرية وتقدمة الاعلامية بسمة وهبة وهو برنامج إسبوعى إجتماعى يسلط الضوء على المشكلات بجرأة شديدة بكشفها ومعالجتها ولا يقتصر تسليط الضضوء على المشكلات المحلية فقط ولكن أيضاً المشكلات المشتركة بين المجتمعات العربية.

يــــارو
برنامج اسبوعي يقدمه الدكتور وسيم السيسي ويركز على ابراز الشخصية المصرية و اسرارها عبر الزمان ويضم البرنامج فقرتين الاولى فوتومونتاج لعدد من البرديات و لقطات مصورة للمعابد و لقطات تدل على الحضارة المصرية تخص الموضوع المطروح بالحلقة وشرح من الدكتور السيسي لهذه البرديات والصور ويستكمل فى الفقرة الثانية أهمية ذلك وأوجه الاستفادة من تلك الاسرار في حياتنا المعاصرة.

الحوار مستمر
بنامج يقدمه الاعلامي عمرو خفاجى لمدة ثلاثة أيام إسبوعياً ويقوم بإستضافة وجوه جديدة فى جميع التخصصات والمجالات لتسليط الضوء على قضية بعينها يتم تحليلها بشكل علمي بحيث يتم طرح القضية من كافة جوانبها وإيجاد حل لها سواء ما سيطرحه الضيف أو بعض الحلول التى سيشارك بها المشاهدين من خلال التواصل مع البرنامج على صفحات السوشيال ميديا.
فولو أون
يقدم هذا البرنامج إبراهيم الجارحي على مدار 5 أيام إسبوعياً ويستعرض ما يدور فى الاعلام التليفزيوني وما يدور فى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي ويستعرض القضايا التى يتم تداولها على السوشيال ميديا وعلاقتها بالواقع .. ويقوم المذيع باستعراض اهم الترندات وأهم الجروبات والفيديوهات الاكثر مشاهدة على اليوتيوب وأفضل الصور على الانستجرام وهذا سيتم التعرض له فى الفقرة الاولى أما الفقرة الثانية تتضمن الحديث حول قضية واحدة ويستعين فيها بضيف من خلال سكايب أو ستالايت أما الفقرة الاخيرة فستكون لايف على الفيس بوك وتكون مخصصة فقط لعرض اراء المشاهدين ومستخدمي السوشيال ميديا

حلقة وصل
برنامج اسبوعي يقدمه الاعلامى الدكتور معتزبالله عبدالفتاح ويهتم بالتعرض للشان الدولى فى الاحداث ويختار المذيع قضية يتعرض لها فى الفقرة الاولى مستعيناً بصور وخرائط أما الفقرة الثانية فيستضيف بها شخصية وعرض تقارير شارحة للقضية المطروحة وفى الفقرة الاخيرة يتم الرد على ابرز تساؤلات المشاهدين المشاركين في الحوار على وسائل التواصل الاجتماعي

بتوقيت القاهرة
برنامج سياسي يومى حوارى يقدمه الاعلامي يوسف الحسينى حول الشان العربي والاقليمي والقضايا المرتبطة بمصر من خلال مجموعة من الفقرات القصيرة والمتنوعة سواء من خلال الاعلام التقليدى أو إعلام السوشيال ميديا

أون أفريقيا
برنامج اسبوعي مسجل تقدمه الاعلامية منى سويلم يتم تصويره فى دول أفريقيا وبخاصة دول حوض النيل لمد الجسور بين مصر ودول حوض النيل وأفريقيا ويتناول البرنامج كل الجوابن السياسية والاقتصادية بين البلدان.
سبق الاصرار
برنامج اسبوعي تقدمه الاعلامية ملك صالح يتناول إحدى الجرائم بالتحليل والعرض خاصة الجرائم ذات البعد الدرامي ويتم إستعراضها من أرض الواقع بشهود العيان وأطرافها وجهات التحقيق.

أسواق وأعمال
برنامج إقتصادي يومي يقدمه الاعلامى أيمن صلاح ويتناول عرض أهم الأخبار الاقتصادية وتحليلها، وتبسيط محتواها لتعظيم الإستفادة لمختلف فئات المشاهدين، بحيث لا يقتصر على المتخصصين فقط وسيكون هنا كمشاركة للمشاهدين من خلال المداخلات التليفونية

ـ تحقيقات أون
برنامج اسبوعي تقدمه الاعلامية مى الشربيني ويفتح البرنامج إحدى القضايا الهامة من خلال تحقيق تليفزيوني يهدف الى الوصول لحل لهذه القضية من خلال تحليل بناءً وإيجابي.

النشرات
نشرة الطقس وتقدمها نرفانا العبد والنشرة الفنية والنشرة الرياضية والنشرات العامة و يضم فريق مذيعي النشرات الاخبارية والمتخصصة كلا من أحمد أبوزيد و حساني بشير و نوران عطاالله و أسماء قنديل و سيد محمود و شيماء طه نصر و محمد ترك و رغدة منير و لبنى الخولى وجومانة هاشم وبسمة سعداوى ومحمد الشاذلي ونرفانا ناصر العبد وأميرة العادلى و باسم بشر بدوى و نهى توفيق و حسام الدين حسين و ولاء غانم و رجائى رمزى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد