المصدر ميديا تنظم دورة تكوينية حول”مدخل الى الاليات الدولية لحماية حقوق الانسان” + صور

في إطار انفتاحها على الجانب الحقوقي وتقريب طلبة الاعلام من هذا الميدان المتشعب نظمت المصدر ميديا اليوم  السبت 24 مارس دورة تكوينة حول”مدخل الى الاليات الدولية لحماية حقوق الانسان” وذلك بتأطير الاستاذ  والخبير الدولي رفعت علمين وحضور العديد من طلبة الاعلام و عدد من الصحفيين  .

هذا وتم خلال الدورة التكوينية مناقشة و تفسير مفاهيم و مصطلحات حقوق الانسان حيث تم التطرق إليها بشكل مفصل بالإضافة إلى جرد المعاهدات الأساسية  بأكلمها دون تجاوز الآليات التعاقدية، والآليات الدولية الغير تعاقدية.

كما تم تنظيم مجموعات عمل خلال الدورة حيث تقسم الحاضرون إلى 3 مجموعات قاموا بالإشتغال على أحد التمارين التي تلقوها من طرف الاستاذ المؤطر وذلك من أجل تقييم مدى استيعاب المستفيدين للمعلومات التي كانت موضوع الدورة التكوينية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التكوين فتح باب النقاش أمام المستفيدين الذين عبروا عن مدى اهتمامهم بمجال حقوق الإنسان وذلك من خلال تدخلاتهم وتساؤلاتهم التي كانت في السياق ذاته .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد