المصالح الجمركية تحجز أزيد من 7 أطنان من المخدرات في الأسبوع الثاني من شهر ماي الجاري

تمكنت المصالح الجمركية من حجز سبعة أطنان و508 كلغ من المخدرات في ثلاث عمليات مختلفة، في الفترة الممتدة ما بين 8 و 15 ماي الجاري، وذلك بالتزامن مع الحجر الصحي المفروض في إطار الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وحسب ما ذكره بلاغ إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، فإن مصالح هذه الأخيرة، تمكنت بالتعاون مع عناصر الشرطة، يوم الجمعة 15 ماي الجاري، من تنفيذ عملية استثنائية في جنوب المملكة، أسفرت عن حجز 6.3 طن من مخدر الشيرا على مستوى المركز الحدودي الكركرات.

وأوضح ذات البلاغ أن عناصر تابعة للمديرية الجهوية للجنوب كشفت، أثناء مراقبة شاحنة متوجهة نحو بلد إفريقي بجهاز السكانير، عن وجود أجسام غير متجانسة داخل الشحنة التي كان من المفترض أن تحتوي على ورق ولوحات كرتون موجهة للتصدير.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بعد إخضاع السلع المشتبه بها لفحص دقيق، تم اكتشاف وجود عدة رزم من مخدر الشيرا بوزن إجمالي يعادل 6300 كلغ مخبأة بعناية داخل شحنة الورق.

كما تمكنت عناصر الوحدة المتنقلة للقنيطرة ليلة 14 ماي الجاري، يضيف البلاغ ،من اعتراض سيارة محملة بالمخدرات على مستوى الطريق رقم 04 الرابط بين القنيطرة وسيدي يحيى.

ولفت البلاغ إلى أن هذه العملية مكنت من ضبط 378 كلغ من سيقان مخدر الكيف، و91 كلغ من أوراق التبغ و10 كلغ من التبغ المطحون.

وتمكنت الوحدة المتنقلة للجمارك بأكادير ليلة 08 ماي الجاري، من إحباط عملية تهريب كمية هامة من المخدرات بواسطة سيارتين على الطريق الرئيسي المؤدي إلى تارودانت، والتي مكنت من ضبط 180 كلغ من الشيرا و146 كلغ من أوراق التبغ، إضافة إلى 650 كلغ من سيقان مخدر الكيف، يقول البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد