المشاهير بين هوس “الانستغرام” والترويج لماركاتهم الخاصة

كتبت : وديان آيت لكتاوي – صحفية متدربة

قبيل الخمس سنوات، انفجر هوس “الانستغرام” بين الفنانين والمشاهير، وباتت المحطة الأولى لنشر الموضة الخاصة بهم، وطريقة تنسيقهم لمختلف أنواع الملابس، مما جعل كل واحد منهم يبتكر صيحة خاصة به، خصوصا مشاهير العالم، ومن لهم قاعدة جماهيرية واسعة.

دفع هوس الموضة الكثير منهم إلى إطلاق ماركات للملابس أو مستحضرات التجميل أو العطور الخاص بهم، لينافسوا في مجال الموضة والجمال.

المغنية والممثلة الامريكية جنيفر لوبيز، أطلقت سنة 2018 مجموعتها الخاصة من الملابس الرياضية، جمعت فيها بين السراويل وحمالات الصدر المخصصة للرياضة، وجعلت من حسابها على الانستغرام النافذة الأولى لعرض الملابس الخاصة بها.

كما أن ريهانا المغنية البربادوسية الأصل، طرحت مستحضرات التجميل الخاصة بها، سنة 2018، لتدخل عالم الموضة من بابه الواسع، كما روجت لعلامتها التجارية عبر صفحتها على الانستغرام بوقت طويل قبل طرحها في المتاجر الخاصة بها، كما جعلت من نفسها الوجه الأول لعرض منتوجاتها، والإشهار لها.

لم يكتفي فنانوا ومشاهير العالم بوضع ماركات خاصة بهم، بل تحول الامر للمشاهير العرب أيضا.

بالإضافة الى المغنية الإماراتية الأصل “احلام”، أصدرت تشكيلة من العطور ذات الطابع “العربي” الخاصة بها وهي الأخرى اختارت سنة 2018 لطرح عطرها.
كما استغلت صفحتها على الانستغرام لجعلها المتجر الأول للترويج له، وعمل ملصقات للحملة الدعائية، عبر فيديوهات تشاركها مع متتبعيها من الوطن العربي، كما أنها اختارت أن يحمل العطر اسمها “أحلام”.

هوس الفنانين والنجوم بإطلاق ماركاتهم، وترك بصمة تخصهم في عالم الجمال، لم يقتصر على الغرب أو العرب، بل المنافسة مشتدة عن آخرها، لتنتقل الى فنانين مغاربة، يخوضون التجربة من عالم الفن الى عالم الجمال والموضة.

إذ نجد مغني البوب سعد المجرد هو الآخر يستعد لإطلاق ماركة ملابس خاصة به، وهي عبارة عن مجموعة من القمصان والقبعات، كما اختار لترويج ماركته، ارتداء “تيشرت” خلال بث مباشر عبر حسابه على الانستغرام، كما اختار سعد ان تحمل ماركته الحرفين الأولين من اسمه “SL”.

كما أن المغنيتين صفاء وهناء كشفتا على أنهما يستعدان لإطلاق مشروعهما الخاص بالملابس النسائية التقليدية، بطابع أنثوي مغربي محض، إذ يقومان بعرض ملابسهم على صفحتهما على الانستغرام، كبقية زملائهم.

بات هوس الاستعراض عبر “الانستغرام” ومواقع التواصل الاجتماعي، يستهوي الجميع وبدون استثناء، و عرض مختلف منتجاتهم بعالم الموضة والجمال، مما سهل الترويج لموضاتهم الخاصة، كما استضراج أكبر عدد من المعجبين من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد