المستشار الاعلامي المصري لـ”المصدر ميديا”: الاقبال على التصويت يعكس وعي المصريين ورغبتهم في حماية الاستقرار

قال محمد فتوح مصطفى، المستشار الاعلامي لسفارة مصر بالرباط، إن “الاقبال الكبير من جانب الجالية المصرية بالمغرب على التصويت في الانتخابات الرئاسية، رغم ظروف الطقس والامطار، يؤكد وعي المصريين وحبهم لبلدهم، ورغبتهم في الحفاظ على الاستقرار ومكتسبات التنمية الجارية الان لبناء مصر الحديثة التي يحلم بها المصريون”.

وأضاف محمد فتوح في تصريح خاص لـ“المصدر ميديا”، “أنه يشعر بالفخر والاعتزاز لما أبداه اعضاء الجالية من إصرار على التصويت؛ في إجواء إتسمت بالوطنية والتعاون بين المصريين المقيمين بالمغرب، مشيرا الى أن الكثير من العائلات المصرية المقيمة بالمغرب سارعت للادلاء بأصواتها فور بدء عملية التصويت صباح أمس الجمعة”.

في ذات السياق، شدد المتحدث، على أن سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط إستعدت لاستقبال الناخبين من أفراد الجالية المصرية بالمغرب للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية،والتي ستجرى أيام 16 و17 و18 مارس الجاري بمقر السفارة، من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة، وقامت بتجهيز مقر للتصويت داخل السفارة له مدخل منفصل، وتدريب اعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات من الدبلوماسيين والموظفين علي استخدام النظام الالكتروني؛ والتواصل مع رموز الجالية ودعوة اعضاء الجالية للتصويت وممارسة حقهم الدستوري، وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارح، وأيضا التنسيق مع السلطات الامنية في المملكة لتأمين عملية التصويت، والتي أبدت تعاونا كبيرا في هذا السياق.

وأوضح أن الاعلام المغربي أبدى اهتماماً كبيرا بالانتخابات الرئاسية، وتوافدت العديد من محطات التليفزيون ومندوبي الصحف المحلية والمواقع الاخبارية الي مقر اللجنة منذ الصباح لتغطية العملية الانتخابية، شيرا الى أن عملية التصويت ستستمر الى مساء الاحد القادم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد