المركز السينمائي المغربي يعلن عن قائمة الأفلام المستفيدة من الدعم لعام 2017

أعلنت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية التابعة للمركز السينمائي المغربي، عن لائحة الأفلام المستفيدة من الدعم لعام 2017.

وعرفت لائحة الأفلام المعلن عنها في فئة مشاريع الأفلام الروائية، في إطار دعم ما قبل الإنتاج، أربعة مشاريع أفلام طويلة، وهي فيلم “أناتو” لمخرجته فاطمة بوبكدي الذي حصل على مبلغ 4 ملايين و350 ألف درهم، وحصل فيلم “زنقة كونتاكت” للمخرج اسماعيل العراقي على مبلغ 4 ملايين و200 ألف درهم، فيما حاز فيلم “صيف ببجعد” للمخرج عمر مول الدويرة على مبلغ  4 ملايين و50 ألف درهم، وفيلم ” لا مورا” للمخرج محمد اسماعيل على 3 ملايين درهم.

أما صنف الفيلم الوثائقي الطويل، فنال فيلم “زيارة” للمخرج سيمون بيتون على مبلغ  950 ألف درهم، كما حصل فيلمان قصيران هما “400 صفحة” للمخرجة غزلان آسيف على مبلغ 200 ألف درهم ونفس المبلغ ناله فيلم “طريق الأحجار” للمخرج إدريس صواب.

وضمت لائحة الافلام المندرجة في إطار دعم ما بعد الإنتاج، فيلمين طويلين هما فيلم “إيبريتا” لمخرجه محمد بوزكوالذي حصل على مليون و300 ألف درهم، وفيلم “المليار” لمخرجه محمد رائد المفتاحي الذي حصل على مبلغ مليون و200 ألف درهم، كما قدمت اللجنة دعما بقيمة 200 ألف درهم لفيلم “كولوباع” للمخرج مهدي عزام.

وقدمت اللجنة دعما ما قبل الإنتاج، لستة مشاريع أفلام وثائقية طويلة بخصوص الفئة المتعلقة بالأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، وهي “لغنا وأزوان.. شعر وموسيقى الصحراء” لمحمد بوهاري الذي حصل على مبلغ مليون درهم، ونفس المبلغ حصل عليه فيلم “بالصحراء على خطى جوليوباروجا” لعصام الدوخو، وحصل فيلم “الجلوة” للمخرجة جنان فاتن محمدي  على مبلغ 900 ألف درهم، ونال فيلم “طرفاية الأرض العظيمة” ليونس جداد  على مبلغ 750 ألف درهم،  وحاز فيلم “ذاكرة الساقية والواد” لحسن خير  على 650 ألف درهم  وفيلم “إمراغن المشي على الماء” لخالد دواش نال مبلغ 600 ألف درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد