المرصد السوري يعلن مقتل البغدادي

المصدر ميديا : وكالة الأناضول

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، أن لديه “معلومات مؤكدة” تفيد بمقتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ليست لديها معلومات تؤكد تقارير عن مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكان رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان قال اليوم الثلاثاء لوكالة رويترز ووكالة فرانس براس، إن لديه “معلومات مؤكدة من قيادات أحدهم من الصف الأول في تنظيم الدولة الإسلامية بريف دير الزور الشرقي” تفيد بوفاة البغدادي.

وأضاف عبد الرحمن أن ” قيادات من الصف الأول في تنظيم الدولة الإسلامية متواجدة في ريف دير الزور أكدت للمرصد بوفاة أبو بكر البغدادي أمير تنظيم الدولة الإسلامية (…) علمنا اليوم ولكن لا نعرف متى أو كيف فارق الحياة”. وأوضح عبد الرحمن أن زعيم التنظيم المتطرف المتواري عن الأنظار منذ ثمانية أشهر، كان موجودا في الشهور الأخيرة الماضية في ريف دير الزور الشرقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد