المرشح للرئاسة الموريتانية ولد الغزواني يراهن على الشباب ويتوعد باحتضان بلاده لتظاهرات رياضية عالمية

أبرز المترشح للرئاسة الموريتانية لولاية ثانية محمد ولد الشيخ الغزواني خلال حملاته لغمار الاستحقاق الرئاسي المزمع إجراؤه في نهاية الشهر الجاري أن هدفه هو “ترقية الشباب ومحاربة البطالة”، مردفا أن “مأموريته المقبلة، بإذن الله، ستكون مأمورية بالشباب ومن أجل الشباب”.

وذكر، في رسالة وجهها إلى الشعب الموريتاني أن “اهتمامه بالشباب لا يضاهيه إلا حرصه على تبوؤ المرأة الموريتانية المكانةَ المناسبة لكي تلعب الدور المنوط بها، والذي لا غنى عنه، في كل المرافق الإدارية والاقتصادية والسياسية”، واصفا المرأة الموريتانية بأنها “تاج رؤوسنا”.

وقال ولد الشيخ الغزواني إنه حرص خلال السنوات الماضية على تحقيق العديد من مطالب الشباب وأولوياته في مختلف المجالات، وأشار إلى أنه عمل على إصلاح المنظومة التعليمية الوطنية لكي توفر لكل الشباب فرصا متساوية في تعليم ذي جودة يؤهلهم للاندماج السلس في الحياة العملية وللمشاركة الفعالة في بناء الوطن، إيمانا منه “بأنّ شبابا بلا تعليمٍ شبابٌ ضائع، وضياعُ شباب الأمة ضياعٌ للأمة”.

وأضاف في ذات الرسالة أن “بناء وتجهيز مركب جامعي جديد يتسع لـ11 ألف طالب، وتشييد وتجهيز عدة مؤسسات علمية وفنية، يندرجان في هذا الإطار، كما أُطلقت برامجُ عدة للتكوين والتأهيل والتشغيل، فضلا عن العمل على تعزيز حضور الشباب في مركز صنع القرار، من خلال استحداث لائحةٍ خاصة به لضمان تمثيله في الجمعية الوطنية”.

ولاحظ ولد الشيخ الغزواني أنه “على الرغم من كل ما تم إنجازه في المرحلة الماضية، فإنه متفهم جدا لما لدى الشباب من مآخذ وانتظارات، ومدركٌ حق الإدراك لما تشكّله البطالة من عبْءٍ ثقيل على الشباب الطامح إلى بناء مستقبله ومستقبل بلده، وما يعنيه القضاء على البطالة من تمكين له من أداء دوره الريادي، كقوة تغييرٍ اجتماعي، وكفاعلٍ أساسي في تصوّر وتنفيذ السياسات العمومية”.

ووجه ولد الغزواني خطابه للشباب الرياضي بحضور رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم ونائب رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف “مبرزا انه يساند كل برامج الرياضة وسيعمل على انشاء المزيد من ملاعب الرياضة وتمكين المنظومة الرياضية من جميع الامكانيات اللازمة لتحقيق اهدافها ولاسيما احتضان موريتانيا لاكبر التظاهرات الرياضية مثل كأس افريقيا لكرة القدم “.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد