المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترتكز على تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب

أكد محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم الخميس بالرباط، على ضرورة وجود تعبئة شاملة لتنزيل برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية “2019-2023″، داعيا الجميع إلى الاشتغال بشكل جماعي على أهداف محددة تهم تعزيز المنجزات المحققة خلال المرحلتين الأولى والثانية والتركيز في المرحلة الثالثة على بناء قدرات العنصر البشري.

وقال محمد دردوري، في مداخلته خلال اللقاء الجهوي حول تفعيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أن هذه المرحلة مستوحاة من التوجيهات الملكية السامية ولاسيما الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين يوم 29 يوليوز 2018، وكذا من التحديات الاجتماعية التي يواجهها المجتمع المغربي، موضحا أن هذه المرحلة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعتمد مقاربة جديدة تتأس على تعزيز الحكامة وقدرات المستفيدين، ومؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة الدفع بعجلة التنمية بالنسبة للأجيال الصاعدة من خلال توسيع مجال إدماج الشباب في النسيج الاقتصادي، والحرص على جودة البرامج والمشاريع وديمومتها، واعتماد حكامة ترابية جديدة قوامها مشاركة جميع المتدخلين في عمليات التشخيص والمواكبة والإنجاز والتتبع.

وأبرز الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية أن المرحلة الثالثة من المبادرة “2019-2023″، تهدف إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، عن طريق اعتماد مقاربة ترابية مبنية على مواكبة القرب وتثمين المؤهلات والثروات المحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد