المديونية الداخلية للمغرب تتخطى 513 مليار درهم

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية، أن جاري المديونية الداخلية للبلاد بلغ عند متم شهر يوليوز الماضي 513.1 مليار درهم، بارتفاع معدله 4.2 في المئة مقارنة مع مستواه في متم دجنبر من العام الماضي.

وحسب ما افادت به جريدة الإتحاد الإشتراكي فإن الوزارة عزت ارتفاع منسوب الدين الداخلي إلى اقتراض الخزينة من السوق المحلي، حيث انخفضت نفقات خدمة ديون الخزينة في شهر يوليوز الماضي ب 4.3 في المئة لتصل إلى 17.6 مليار درهم كفوائد عوض 18.4 مليار درهم المسجلة في نفس التاريخ من العام الماضي.

وأفادت وزارة الاقتصاد المالية، من خلال التقرير الشهري لمديرية الخزينة، أن عجز الميزانية العمومية بلغ في يوليوز الماضي 17.2 مليار درهم عوض 24 مليار درهم مقارنة مع مستواه في نفس الفترة من العام 2016.

وأوضحت مديرية الخزينة العامة التي نشرت آخر احصائياتها برسم يوليو 2017، أن المداخيل العادية وصلت إلى أزيد من 129مليار درهم مرتفعة ب5.3 في المئة عن مستواها في نفس التاريخ من العام الماضي بينما استقرت النفقات العامة للخزينة عند 120.8 مليار درهم مرتفعة بحوالي 1.9 في المئة مقارنة مع مستواها قبل عام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد