المدينة الحمراء تحتضن المهرجان العربي الثالث للحرية

تحت شعار “من أجل تعزيز ريادة الأعمال وتمكين المؤسسات الاقتصادية عن طريق الشراكات الخاصة والعامة” سيحتضن  المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية بشراكة مع المؤسسة الألمانية هانس زايدل، ومؤسسة أطلس للدراسات والأبحاث الاقتصادية الدولية، مهرجان الحرية الثالث ما بين 7 و9 دجنبر القادم 2017 بمدينة مراكش.

وسيشارك في المهرجان خبراء دوليين وعرب بالإضافة إلى عدد من الأساتذة الباحثين والطلبة كما سيعرف المهرجان مشاركة مؤسس ومدير معهد آدم سميث الاقتصادي البريطاني إدموند باتلر، وعالم الاقتصاد الفرنسي بيير غاريلو من جامعة “إيكس أون بروفانس”. ومن ألمانيا ينتظر ان يحاضر في المهرجان أستاذ جامعة إنغولشتات البروفيسور أندري هابيش.

و من العالم العربي سيشارك الخبير الاقتصادي السوري مازن ديروان واللبناني باتريك مادريني بالإضافة إلى ميرال سليم ممثلة البنك الأفريقي للتنمية بمصر، ومن المغرب يعرف المؤتمر مشاركة مدير مؤسسة “عالم حر” هشام الموساوي وأستاذ الاقتصاد بجامعة سطات رشيد ماجيدي.

هذا وسيتطرق المؤتمر إلى أهمية المؤسسات في التنمية حيث يقول بيان صادر عن المؤسسة أن “العديد من الدراسات تؤكد بشكل قوي أهمية المؤسسات في توقع مستوى التنمية في كل دولة عبر العالم” .ولذلك يضيف البلاغ “سيناقش المتدخلون دور المؤسسات بشكل عام ويتطرقون لتجارب بعض الدول”.

وجدير بالذكر أن  المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية ينظم هذا المهرجان للمرة الثالثة حيث يشكل المهرجان فرصة لتنظيم سلسلة من الأنشطة، والدورات التدريبية، وورش عمل لفائدة مراكز الأبحاث وأعضاء المجتمع المدني في العالم العربي كما سيعمل على التعريف بالعمل الملهم لمراكز الأبحاث والجهات الفاعلة في المجتمع المدني، التي تعمل على السير قدما بأفكار الحرية والتسامح في المنطقة من خلال المحاضرات والندوات والكلمات التي ستلقيها عدد من المؤسسات النشيطة في العالم العربي وفي العالم الغربي، وعرف المهرجان في دوراته السابقة حضور مراكز أبحاث مرموقة من مختلف أنحاء العالم مثل معهد بروكينغز، ومعهد كارنيجي، ومعهد فريزر الكندي، ومؤسسة غوغل، ومؤسسة فريدريش ناومان الألمانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد