المديرية الجهوية للصحة لجهة الدار البيضاء تنفي وجود السيدا بالمستشفى الحسني

في بلاغ لها أكدت المديرية الجهوية للصحة لجهة الدار البيضاء- سطات ما روجته بعض المنابر الإعلامية، يومي الخميس والجمعة 10 نونبر، بشأن عدم توفر مستشفى الحسني على الآليات اللازمة للتعقيم.

وأكدت المديرية، في البلاغ ذاته أن مستشفى الحسني، المتواجد بالحي الحسني بالدار البيضاء، يتوفر على المعدات والآليات اللازمة والكافية للتعقيم، والتي تستجيب للمعايير المعمول بها دوليا.
وأضاف البلاغ إن الوزارة قامت، في شخص المديرية الجهوية للصحة، باعتبار مسؤولياتها، بتعيين لجنة لتقصي الحقائق، والتثبت من مصداقية وصحة هذه الأخبار.
 وأكدت الوزارة في البلاغ أن تلك الأخبار “ليس لها أصل من الصحة وماهي إلا إشاعات المراد منها تشويه صورة القطاع الصحي بشكل عام، ومستشفى الحسني بشكل خاص”.
واستنكرت الوزارة ترويج مثل هذه الأخبار الزائفة، وأشارت إلى أنها تحتفظ بحقها في الرد والمتابعة القضائية لكل من قام بنشر معلومات مغلوطة من شأنها التشويش على مجهودات الإصلاح التي انخرطت فيها الوزارة، وتعمل المديرية الجهوية على تنزيلها في إطار مخطط استراتيجي جاري به العمل.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد