المديرية الاقليمية للوزارة بالصخيرات تمارة تنظم لقاء تواصليا بخصوص توقيت المملكة الحالي

تفعيلا لمقتضيات المذكرة الوزارية عدد 157/18 بتاريخ 2 نونبر 2018، في شأن اعداد استعمال الزمن الدراسي وفق الساعة القانونية المحددة بتراب المملكة، نظمت المديرية الاقليمية للوزارة بالصخيرات تمارة بمقرها اليوم ، الأربعاء 7 نونبر 2018، لقاء تواصليا مع جمعيات أمهات واباء وأولياء التلاميذ على صعيد عمالة الصخيرات تمارة قصد تقاسم وإغناء المشاورات المتعلقة بصيغ إستعمال الزمن المدرسي وسبل توافقه مع توقيت المملكة الحالي.

ترأس اللقاء السيد ابراهيم بنشرقي المدير الاقليمي للصخيرات تمارة، بحضور السيد باشا مدينة تمارة وممثل مصالح العمالة وممثلين عن هيئة التفتيش التربوي ورؤساء المصالح بالمديرية.

ألقى السيد المدير الاقليمي عرضا شاملا يحمل إقتراحات عملية لصيغ استعمال الزمن وفق التوقيت القانوني ، ويأتي هذا اللقاء كبداية لسلسلة لقاءات محلية على صعيد المؤسسات التعليمية العمومية عبر بوابة مجالس التدبير، التي تشكل فيها جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ قوة إقتراحية مهمة لصيغ التوقيت المدرسي المعمول به في المؤسسة ،ثم سيتم عقد لقاءات أخرى مع الشركاء والفاعلين والمتدخلين المحليين بما فيهم مؤسسات التعليم الخاص.

وقد إستحسن رؤساء جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ صيغ إستعمال الزمن المدرسي المقترحة، خصوصا بعدما تأكد لهم أن عدد ساعات الدراسة لن تتغير ولن تقلص وأن التلاميذ الذين سيدرسون يوما كاملا صباحا ومساء سيكون لهم على الاقل ساعتان بين الفترة الصباحية والفترة المسائية ناهيك عن دخولهم وخروجهم من المؤسسة في وضح النهار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد